منوعات

حلاقة القطط في المنزل

حلاقة القطط في المنزل هي طريقة تحتاج لبعض الخطوات من أجل تطبيقها. فإن كان شعر القط أو القطة يتشابك بشكل مستمر أو هناك عدوى أو جروح والمربي يريد تنظيف الشعر. بالطبع سوف يقوم بالحلاقة في الحال، ويمكن فعل ذلك في المنزل والأفضل استشارة الطبيب البيطري أولاً. ثم استخدام الأدوات المناسبة للحلاقة والاستعانة بشخص آخر للمساعدة. خاصة أن حلاقة القطط في المنزل هي مهمة شاقة على الكثير من الأشخاص. ونتعرف عليها بالتفصيل في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود.

حلاقة القطط في المنزل
حلاقة القطط في المنزل

تابععلاج الديدان عند القطط من الصيدليه البشريه

حلاقة القطط في المنزل

يفضل تجنب الحلاقة الغير ضرورية للقطط سواء حين حلاقة القطط في المنزل أو في أي مكان بشكل عام. وفي البداية يتم الاستعداد لحلاقة الشعر من خلال جمع اللوازم المطلوبة. حيث يسهل هذا الاستعداد من الحلاقة فيما بعد. ويتم استخدام القفازات المطاطية لمنع الخدوش. بجانب الفرشاة والمناشف وطعام القطط المفضل، وأخيراً ماكينة حلاقة مناسبة وشفرة 10. ويمكن شراء ماكينة حلاقة خاصة بالحيوانات الأليفة من متاجر بيع مستلزمات الحيوانات أو عبر الإنترنت. ويجب الحرص على شراء الأداة الخاصة بالحيوانات وليس البشر.

والأفضل عدم استخدام الموس في الحلاقة نهائياً، ونقوم في البداية بتحديد موقع من أجل حلاقة شعر القطة. وفي الغالب يغطي الشعر المكان كله من الحلاقة. وبالتالي يجب اختيار أرضية خشب أو قرميد لإزالة الشعر منها بسهولة، وعدم اختيار السجاد أو مكان يتجمع به الوبر والشعر. ويتم جلب طاولة يمكن استخدامها ووضع القطة عليها. واختيار طاولة لا تمانع تعرض سطحها للخدش أو اتساخها عن طريق الخطأ.

والأفضل إيجاد شريك في هذه الحلاقة، خاصة أن حلاقة شعر القطة هي مهمة صعبة للغاية. ويفضل إيجاد من يمكنه تثبيت القطة حين حلق شعرها. وإيجاد شخص تعرفه القطة ورأته من قبل مثل: الزوجة، الطفل، أحد الأصدقاء المقربين. فإنها سوف تثق بهم بدلاً من الغرباء. ثم جعل من يساعدك يربت القطة على طاولة التزيين في البداية وقبل بدء جلسة حلاقة شعر القطة في المنزل.

تابعكم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء

خطوات قص شعر القطة في المنزل

قبل بدء حلاقة القطط في المنزل يجب اختيار الطريقة المناسبة وأن يتم التخطيط لها قبل ذلك. ويجب وضع في الاعتبار أسباب حلاقة الشعر مثل: الصحة، العمر، طول الشعر وغيرهم، حيث تساعد عمليات قصة الشعر في منطقة الشرج في إخلائها من أجل تسهيل التنظيف والحفاظ على صحة القطة. حيث تؤدي حلاقة البطن إلى إزالة أكثر منطقة من الشعر والذي يحدث التشابك بها في العادة.

ويتم إزالة بعض الشعر من خلال قصة المشط وليس كله، وتخفف الشعر بشكل كبير وهي فعالة لتقليل تساقط الشعر. ويجب تنظيف شعر القطة قبل تمشيطه واستخدام مشط معدني. ثم تمشيط الشعر من الرأس حتى الذيل، والبداية تكون من البطن حتى الأرجل. ويتم ذلك برفق قرب البطن والصدر وفك أي عقد.

بجانب استخدام فرشاة مطاطية أو ذو شعيرات لإزالة الشعر المتساقط بجانب الجلد الميت. وتمشيط شعر القطة للأعلى. ثم تمشيط شعر الذيل بفرقة من المنتصف والتمشيط من الجانبية. وقبل كل ذلك يجب إتباع الإرشادات العامة للحلاقة، والحفاظ على نظافة الأدوات وعلى الدقة في حلاقة شعر القطة بشكل كامل.

تابعهل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل

x

السابق
لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل
التالي
تكثيف شعر القطط

اترك تعليقاً