منوعات

فراغات في شعر القطط

المحتويات

فراغات في شعر القطط هي مشكلة يعاني منها الكثير من مربي القطط في الوقت الحالي. وتلك المشكلة من أكثر المشاكل الصحية التي تصاب بها الكثير من القطط. وتتنوع هذه المشكلة ما بين فراغات جزئية في الشعر وبين تساقط الشعر بشكل كامل. وهناك الكثير من الأسباب وراء الإصابة بـ فراغات في شعر القطط من وقت لآخر. وتزيد هذه المشكلة مع مرور الوقت وخاصة حين تكون الحالة الصحية للقطة صعبة بعض الشيء. وسوف نتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على أهم المعلومات عن فراغات في شعر القطط.

فراغات في شعر القطط
فراغات في شعر القطط

تابعاعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول

فراغات في شعر القطط

مشكلة فراغات في شعر القطط هي مشكلة تواجه الكثير من مربي القطط. وتعرف هذه المشكلة باسم الثعلبة. وهي من الممكن أن تكون مكتسبة أو موروثة، وهناك فئات من القطط تكون أكثر عرضة للإصابة بمشكلة الأماكن الفارغة من الجلد والتي لا يوجد بها شعر. ومن أبرز أنواع القطط وتلك السلالات هي البورمية والسيامي وديفون ريكس وبيرمان.

خاصة أنه تساقط الشعر قد يكون في الكثير من الأحيان علامة من ضمن علامات الإصابة بالحكة. وفي حالة قيام القطط بمضغ وفرك الشعر من وقت لآخر. وهو ما يجعل الشعر يختفي بشكل تدريجي مع مرور الوقت. وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بـ فراغات في شعر القطط. ومن أبرز هذه الأسباب تمشيط شعر القطط بشكل يومي، خاصة أن العناية بالشعر بشكل مفرط ومبالغ فيه قد يتسبب في أوقات كثيرة بنتيجة عكسية وهي تساقط الشعر من وقت لآخر. والإصابة بفراغات في شعر القطط والتي تعرف باسم الثعلبة.

تابعماذا تاكل القطط في عمر الشهر

علاج الثعلبة عند القطط

علاج الثعلبة عند القطط نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنه عبر الإنترنت. وحين ملاحظة أي بقع صلعاء في جلد القطة وخالية من الشعر. يجب حجز موعد مع الطبيب البيطري في الحال لاستشارته في هذا الأمر وتوضيح كل شيء عنه. فإن بعض الأمراض التي تتسبب في الثعلبة تكون خطيرة بشكل كبير. ومن الممكن أن تسبب أمراض الجلد في سوء الحالة الصحية للقط أو القطة بشكل عام. حيث يعتمد علاج مرض الثعلبة عند القطط كلياً على ما يتسبب في تساقط الشعر في الأساس. وبمجرد فحص الطبيب البيطري للقطة وتشخيص مرض الثعلبة وتساقط الشعر سوف يوضح السبب في ذلك.

وسيكون بإمكان الطبيب تقديم النصائح لمربي القطط عن أفضل العلاجات الخاصة بتساقط الشعر والأماكن التي لا يوجد بها شعر والثعلبة بشكل عام. وسوف تساعد هذه الأدوية وتمنع وتقي من البراغيث وهي مهمة للغاية للحفاظ على صحة شعر وجلد القطط. ويجب التخلص من البراغيث في القطة بشكل منتظم من خلال استخدام المنتج الذي يصفه الطبيب حسب الحالة. فإن خلو القط أو القطة من البراغيث سوف يضمن بقاء البشرة في صحة جيدة بشكل كبير.

ويجب وضع في الحسبان أن الرعاية البيطرية المناسبة من ضمن اختصاص الطبيب البيطري. ولا يجب إهمال نصيحة الطبيب في علاج الثعلبة عند القطط وتوضيح ما يتسبب في فراغات في شعر القطط وفي تساقط الشعر في الكثير من الأحيان. كما يجب وضع في الحسبان كل التعليمات والنصائح من الطبيب فهو يحددها حسب الحالة الصحية للقطة.

تابعمعلومات عن القطط الشيرازى

x

السابق
أضرار ديدان القطط على الإنسان
التالي
حلاقة القطط في المنزل

اترك تعليقاً