منوعات

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عنها من قبل الكثير من مربي القطط بغرض التعرف عليها بشكل كامل. حيث نجد الكثير من القطط مصابة بالديدان وتظهر عليها بعض العلامات في هذا الوقت. وحين تتناول اقراص ديدان القطط تظهر عليها بعض الأعراض الجانبية التي تكون بسبب الدواء. وهي في الكثير من الأحيان تكون نادرة. وبالتالي لا تحدث الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط لكل القطط، بل تحدث للبعض منهم فقط. والآن نتعرف على تلك الأعراض بشكل كامل وأهم المعلومات عنها بشكل عام.

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط
الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

تابع: علاج الديدان عند القطط من الصيدليه البشريه

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط التي تحدث للقطط في الكثير من الأوقات. لكنها أعراض نادرة تحدث لبعض القطط وغيرهم لا، والاختلاف يكون حسب الحالة وصحة القطة. وحين الحديث عن الآثار الجانبية الناتجة عن دواء الديدان للقطط. فهي تعتمد على عمر القط أو القطة بجانب الوزن ودرجة التسمم لدى القطة. وفي الكثير من الحالات تكون الآثار الجانبية من الدواء بسبب تناول جرعة زائدة منه. ويحدث بسبب ذلك انتهاك للبراز بجانب فقدان في الشهية. وكذلك الرغوة المستمرة في فم القط أو القطة بجانب الحكة المستمرة لديهم.

مع العلم أن هذه الأعراض يجب أن تختفي بعد يوم واحد على الأكثر من تناول هذا الدواء. فإن مر هذا اليوم ولا تزال الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط موجودة لأكثر من 24 ساعة. يجب استشارة الطبيب البيطري في الحال في هذا الوقت. للحرص على حياة القط أو القطة وعدم انتقال العدوى للإنسان. ويجب الحرص على تخزين الدواء بالشكل الصحيح والمناسب لكي لا يفسد ولكي لا يتسبب في أعراض جانبية للقط أو القطة. والتخزين يكون في العبوة الأصلية للدواء وفي درجة حرارة الغرفة العادية.

ويجب مراقبة الأقراص باستمرار لكي لا تحصل عليها حيوانات أليفة أخرى في المنزل أو تصل للأطفال. كما يجب تخزين اقراص درونتال للقطط أو غيرها من اقراص ديدان القطط. بعيداً عن أشعة الشمس وعن الرطوبة. وهناك المزيد من التعليمات عن التخزين وتناول الدواء في النشرة الخاصة به.

تابعكم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء

طريقة إعطاء جرعة الديدان للقطط

بداية طريقة إعطاء جرعة الديدان للقطط تكون من خلال إمساك فك القطة من الخلف. ثم نقوم بالضغط على زوايا الفم بلطف لكي تُتيح إليك وضع الدواء داخل الفم. ويجب التأكد من وضع الحبوب في الفم وفي أبعد نقطة ممكنه داخله. لكي لا تتمكن القطة من بصقه ومن التخلص منه مرة أخرى بعد تركها. ويجب تثبيت الفم مغلقاً بعض الثواني لكي تتأكد من ابتلاع القطة للحبوب بشكل كامل. فإن فشلت في ذلك يُمكن سحق هذه الحبوب وتحويلها إلى بودره. ثم مزجها في الطعام الخاص بها، لكن يجب استشارة الطبيب البيطري قبل ذلك ليحدد النسب المطلوبة وإمكانية فعل ذلك من عدمه.

ويمكن فعل خدعة لكي تجعل القطة تأخذ هذه الحبوب، وهي وضع الحبوب في الطعام المفضل لها سواء كان الطعام المعلب اللين أو الجبن. فإن فشلت بكل الطرق والمحاولات في جعل القطة تتناول الحبوب. أو شعرت بأنك تعرضها للخطر ببعض المحاولات، يجب اللجوء للطبيب البيطري المختص في الحال.

تابعاعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول

x

السابق
كيف أتعامل مع شخص تركني ورجع
التالي
ماكينة حلاقة القطط بدون صوت

اترك تعليقاً