منوعات

علاج أمراض القطط بالاعشاب

علاج أمراض القطط بالاعشاب نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل وجود مجموعة كبيرة من الأعشاب والنباتات التي تعالج المشاكل الصحية والأمراض عند القطط. ويجب استخدام هذه الأعشاب بالشكل الصحيح لكي تأتي بالفائدة المطلوبة وفي نفس الوقت لا تضر بالقطط. ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر على الانترنت خلال الوقت الحالي عن علاج أمراض القطط بالاعشاب والنباتات المستخدمة في هذا الغرض.

علاج أمراض القطط بالاعشاب
علاج أمراض القطط بالاعشاب

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

علاج أمراض القطط بالاعشاب

النبات الأول في قائمة علاج أمراض القطط بالاعشاب هو نبتة حشيشة الهر: وهي من ضمن النباتات المزهرة الموجودة في قارة آسيا وقارة أوروبا بشكل كبير. على عكس تأثير المهدئ على الإنسان، فهي منشط قوي للقطط يساعد على النشاط والحيوية وهو من ضمن النباتات المحببة بالنسبة للكثير من القطط.

نبات الإكيناسيا أو زهرة القمح: هي نبة قصيرة يبلغ طولها 30 سم وتتميز بالأزهار بنفسجية اللون الجميلة. والمواطن الأصلي لها هو الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهي منتشرة على مستوى العالم أجمع. حيث تستخدم كمقوي للجهاز المناعي وخاصة عند القطط التي تعاني من أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

نبات بندق الساحرة: هو نبات رائع من ضمن النباتات ذات الأوراق التي تستخدم في صناعة الكثير من الأدوية للإنسان. وبالنسبة للقطط فهو يستخدم من قبل الكثير من الأطباء البيطريين في علاج الحبوب عند القطط بشكل قوي وفعال.

نبتة عرق السوس: تستخدم الجذور من هذه لتهدئة حساسية الجسم والحكة عند القطط في الكثير من الأحيان. فهي غنية بمضادات الالتهاب وتعمل كمصدر للكورتيزون الطبيعي في الجسم. كما تعمل كمهدئ للأغشية المخاطية في إصابات الجهاز التنفسي.

نبات مخلط الهر: هو أحد النباتات العشبية المتسلقة التي تنتشر في منطقة الغابات الإستوائية الموجودة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى. ويستخدم الدواء في تحسين وظائف الجهاز المناعي عند القطط وفي علاج حساسية القطط بشكل قوي وفعال.

تابعحلاقة القطط في المنزل

جذور نبات الهندباء: هو نبات أصله من الأعشاب وموطنه في منطقة البحر المتوسط وفي أوروبا. ويستخدم هذا النبات بالنسبة للقطط في تحسين وظائف الكبد والجهاز الهضمي وإزالة السموم من الكبد. وله دور كبير في علاج حساسية القطط كثيراً.

نبات الآذريون: هو أحد النباتات المعروفة باسم الأقحوان وأشهرهم على الإطلاق، ويستخدم النبات بكثرة في الغرب وينمو في منطقة البخر المتوسط والبعض من قارة آسيا. ولهذا النبات خصائص رائعة وهو مضاد للالتهاب. ويستخدم زيت زهرة الآذريون للقطط بشكل موضعي لكي يسرع من عملية التئام الجروح.

النعناع العادي للقطط

النعناع البري هو أحد النباتات المحببة للقطط بشكل كبير، خاصة أنه يحتوي على زيوت عطرية تجذب القطط إليها بشكل كبير، ويجب ألا تتناول القطط هذا النعناع بكثرة، فهو قد يتسبب في الإسهال والقيء من وقت لآخر. وهذا يعتبر افضل علاج أمراض القطط بالاعشاب.

أعشاب الطهي: لا تعطي هذا النوع من الأعشاب فائدة كبيرة للقطط، لكن لها مذاق رائع ومحبب للقطط مثل الريحان وإكليل الجبل والزعتر والكزبرة.

نبات الفقمة الذهبية: هو نبات يسمى أيضاً باسم الحوزان المر أو الجذر البرتقالي أو خاتم الذهب. وهو من النباتات المتوطنة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تستخدم كدهان موضعي. خاصة أنه مضاد للبكتيريا ويستخدم في تنظيف الجروح بشكل كبير.

تابعأضرار ديدان القطط على الإنسان

السابق
تكثيف شعر القطط
التالي
أقراص درونتال للقطط

اترك تعليقاً