الصحة و الطب

ظهور بقع بنية على راحة اليد

المحتويات

ظهور بقع بنية على راحة اليد من ضمن المشاكل والأعراض التي يعاني منها الكثير من الناس. ويبحث الناس كثيراً عن أسباب ظهور بقع بنية على راحة اليد من وقت لآخر. حيث نوضح لكم في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. كل هذه الأسباب بشكل كامل ومفصل بالنسبة للجميع. فهي أمر شائع يحدث للكثير من الأشخاص وفي أوقات كثيرة لا تضر بالجسم والجلد، لكن يجب العناية الطبية لها بشكل كامل حتى يعود لون الجلد لما كان عليه من قبل.

ظهور بقع بنية على راحة اليد
ظهور بقع بنية على راحة اليد

تابععلاج حب الشباب والبقع السوداء للبشرة الدهنية

ظهور بقع بنية على راحة اليد

أوضحنا لكم من قبل أن ظهور بقع بنية على راحة اليد هو أمر شائع يحدث للكثير من الأسباب منها: الوحمات، الالتهابات، الطفح الجلدي، التصبغ الجلدي وغيرهم. وكما ذكرنا لا تكون البقع ضارة في الكثير من الأحيان، لكنها تحتاج إلى العناية الطبية بالنسبة لبعض الحالات. ويعود لون البقع وهذه الجلد إلى مادة الميلانين وهي المسئولة عن التصبغ وعن لون الجلد والشعر والعيون. وكلما زادت كمية الميلانين أصبح لون البشرة أغمق، وكلما قلت الكمية كانت البشرة أفتح.

زيادة إنتاج مادة الميلانين في بعض الأوقات ربما يتسبب في البقع الداكنة في بعض الأماكن من الجسم. والتي في الغالب تكون بسبب التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية أو أشعة الشمس. وقد تكون بسبب ظروف جلدية أو مرتبطة بحالات عرضية بسبب بعض الأدوية. وتظهر البقع الجلدية للأشخاص في منتصف العمر وفي أجزاء مختلفة من الجسم منها: اليدين، الكتفين، الوجه. ويكون اللون ما بين البني الغامق وحتى الأسود.

تابعكيفية تبييض البشرة وصفة سهلة وطبيعية لتبييض البشرة 2021

أسباب ظهور بقع سوداء على كف اليد

البقع الداكنة في الجلد تكون بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين بالجلد أو تلف الجذور الحرة. وفي العادة تكون الأسباب مختلفة منها التعرض للشمس والأشعة البنفسجية. ويؤدي التعرض لذلك سواء للشمس مباشرة أو من مصادرة اصطناعية منها أجهزة تسمير البشرة. والتي تتسبب في زيادة إنتاج الميلانين في الجلد وفي الغالب يبدأ في منتصف العمر.

أيضاً من ضمن أسباب ظهور بقع سوداء على كف اليد أو ظهور البقع في الجلد بشكل عام. الحالات الجلدية المرضية التي تحدث بسبب بعض الأمراض، ولا يشمل هذه البقع الناتجة عن تقدم العمر بل الحالات المرضية التالية: البقع البنية على الجلد والتي تظهر بسبب الالتهابات منها حب الشباب. البقع البنية الناتجة عن الكلف والذي يظهر بسبب التغيرات الهرمونية في الكثير من الأحيان. البقع البنية التي تنتج عن التهاب الجلد التماسي والسبب هو التعرض لأشعة الشمس.

كما تتسبب بعض الأدوية في جعل البشرة أكثر حساسية للشمس، وهو ما يسبب ظهور بقع بنية على راحة اليد وأماكن مختلفة من الجسم. ومن ضمن هذه الأدوية التي تحتوي على هرمون الأستروجين ومجموعة من المضادات الحيوية، بجانب أدوية عدم انتظام ضربات القلب. والأدوية الخاصة بعلاج الاضطرابات النفسية، وقد يتسبب فقر الدم أو نقص الحديد في الجسم في ظهور هذه البقع سواء البنية أو السوداء.

ومن ضمن أسباب ظهور بقع سوداء على كف اليد التقدم في العمر. حيث تظهر على الجلد بسبب إنتاج كميات إضافية من الميلانين مما يتسبب في ظهور البقع الداكنة. وخاصة في الأماكن الأكثر عرضة للشمس.

تابعماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة

x

السابق
علاج البرد عند القطط
التالي
أعراض القطط المريضة

اترك تعليقاً