حيوانات أليفة

علاج القطط من البرد

المحتويات

علاج القطط من البرد هو علاج يبحث عنه مربي القطط والحيوانات الأليفة بشكل عام عبر شبكة الإنترنت. خاصة أن القطط من الحيوانات التي تحتاج إلى الاهتمام الكبير فيما يتعلق بالعلاج من الأمراض التي تصاب بها. فإن البعض من القطط يمكنها الاهتمام بنفسها فيما باقي بعد هذه الأمراض. وهي تحتاج إلى رعاية طبية للعلاج من بعض المشاكل الصحية المختلفة. وقد تصاب القطط ببعض الأمراض التي تحتاج إلى تدخل جراحي إن لم يصلح لها العلاج الكيميائي والأدوية. وبعض الأمراض تكون معدية وربما تنتقل إلى الإنسان. والبعض الآخر غير معد ولا يتسبب في أي ضرر للإنسان.

علاج القطط من البرد
علاج القطط من البرد

وحين الحديث عن القطط فهي حيوانات ثدييه من فصيلة السنوريات التي ينتمي إليها النمر والأسد وغيرهم من الحيوانات. وهي إحدى الحيوانات التي دجنها الإنسان على مرور الزمان ومنذ آلاف السنين. ولها العديد من السلالات المختلفة من حيث الحجم واللون وطول الفراء وبعض التفاصيل الشكلية الأخرى. حيث يزن القط أو القطة ما بين 4 وحتى 7 كيلو جرام تقريباً. وقد تعيش القطط حتى خمسون عاماً أو أكثر. ويختلف ذلك حسب الرعاية والعناية الكبيرة بالقطط من قبل مربيها. وسوف نوضح لكم في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود ما هو علاج القطط من البرد.

تابعهل ينمو شعر القطط بعد قصه

علاج القطط من البرد

حين الحديث عن علاج القطط من البرد فهو ينقسم بين قسمين، الأول وهو حين ملاحظة الأعراض الأولية. والتي في الكثير من الأحيان تكون خفيفة وحين التعامل معها ببعض الإجراءات التي تتسبب في الشفاء مثل: يتم تنظيف العينين من الدموع ومن الإفرازات التي تفرزها العين عن طريق منديل مبلل بالماء الدافئ ويكون نظيف تماماً. ثم يتم تقديم حساء الدجاج الدافئ مع البعض من قطع الدجاج المهروسة سهلة البلع والمضغ. وبعدها يتم وضع طبق من الماء الدافئ لكي تشرب منه ويتغير كل ساعتين. وبعدها يتم تقديم المادة الفعالة سيفالكسين للعلاج. ولا ينصح بتقديمها من دون استشارة الطبيب البيطري. والأفضل استشارة الطبيب خاصة إن لم تتحسن الحالة أو أن القطة لا تريد أن تتناول الطعام.

ويمكن بكل سهولة علاج القطط عند الطبيب وعرضها عليه لكي يكشف عليها ويتعرف على سبب هذا البرد. ثم يصف لها الدواء المناسب حسب حالة القطة، وفي حالة عدم تحسن القطة في هذا الوقت. سوف يطلب الطبيب المزيد من الفحوصات ما بين الأشعة المقطعية للرئة وتحاليل الدم. وحين يتعرف على المرض سوف يكون العلاج بين أربعة خيارات، أولها إن كان السبب فيروسياً سوف يكون العلاج عن طريق إعطاء القطة بعض المضادات الحيوية للتغلب عليه. على عكس إن كان السبب فطرياً سوف يعطيها بعض الأدوية لرفع المناعة لمقاومة المرض. بجانب بعض المكملات الغذائية حالة كانت القطة ممتنعة عن تناول الطعام أو لديها جفاف. وأخيراً إن كانت الحالة شديدة يشكل كبير سوف يعطيها بعض المحاليل.

تابعأعراض القطط المريضة

هل القطط تتحمل البرد

الجواب الصحيح عن سؤال هل القطط تتحمل البرد هو: أن القطط تختفي من الشوارع بشكل كبير في فصل الشتاء وفي البرد وخاصة في الليل. وتلجأ إلى مكان يحميها من البرد على عكس ما تفعل في فصل الصيف وفي الحرارة الشديدة. حيث تتواجد بشكل كبير في الشوارع في هذا الوقت وفي الحدائق والمياه تبحث عن البرد.

تابععلاج البرد عند القطط

x

السابق
افضل بلد للهجرة للمسلمين
التالي
أمراض القطط الخطيرة

اترك تعليقاً