حيوانات أليفة

أمراض القطط الخطيرة

المحتويات

أمراض القطط الخطيرة هي بعض الأمراض التي يجب توخي الحذر الشديد حين إصابة القطط بها، لأنها قد تنتقل إلى الإنسان. وتلك الأمراض في غاية الخطورة ما بين الأعراض التي تتسبب بها والتغير الكبير خاصة لمن لديهم جهاز مناعي لا يتحمل. وهناك الكثير من الحالات الطبية التي تكون القطط سبب في انتقالها للجسم. ونتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود تحت عنوان أمراض القطط الخطيرة.

أمراض القطط الخطيرة
أمراض القطط الخطيرة

تابعأعراض القطط المريضة

أمراض القطط الخطيرة

أول أمراض القطط الخطيرة هي داء العطائف: وهذا الدواء يتسبب في انتقال بكتيريا العطيفة ما بين الحيوانات والأفراد ويسمى بالعطائف. ويصاب به الكثير من الأشخاص عن طريق ملامسة وبرز القطة أو البراز أو الطعام الخاص بالحيوانات المصابة. أو القطط حين تناول طعام أو ماء ملوث أو ملامسة الجروح المفتوحة. وفي العادة تصاب به القطط حين تتناول لحوم نيئة ملوثة أو فاسدة. وقد يصاب الأشخاص به وخاصة بعض الفئات مثل: الأشخاص الأكبر عمراً من 65 عاماً، الأطفال الأعمر عمراً من خمس سنوات. بجانب الأفراد ممن لديهم ضعف كبير في جهاز المناعة.

وربما تظهر مجموعة من الأعراض التي تشير للإصابة بهذا المرض مثل: الإسهال الدموي، الحمى، التشنجات في المعدة، الغثيان، القيء وغيرهم. وتظهر هذه الأعراض في خلال يومين وحتى خمسة أيام من الإصابة بهذا المرض وربما تكون سبعة أيام.

داء الكلب: مرض داء الكلب هو مرض فيروسي ينتشر حين يعض حيوان مصاب لحيوان آخر. وتأتي القطط في قائمة أكثر الحيوانات الأليفة عرضة للإصابة بهذا المرض. خاصة أنه يهاجم الجهاز العصبي المركزي ويتسبب في مجموعة كبيرة من العلامات المتنوعة. والأفضل تطعيم القطة ضد هذا المرض وحتى إن كانت تبقى في المنزل بشكل كبير.

مرض السالمونيلا: هو عبارة عن تسمم يحدث بسبب مجموعة من البكتيريا، وتنتقل إلى جسم الإنسان حين تناول طعام ملوث أو لمسته القطط المصابة قبل تناوله. ورغم أن هذا المرض يشفى في الكثير من الأحيان من تلقاء نفسه. لكن من يصاب به يحتاج لرعاية جيدة بسبب الاضطرابات في الجهاز الهضمي والإسهال الشديد وآثار العدوى الناتجة عن هذا المرض. وتبدأ الأعراض في الظهور بعد يوم وحتى ثلاثة أيام من التعرض إلى بكتيريا السالمونيلا.

تابععلاج أمراض القطط بالاعشاب

أكثر أمراض القطط شيوعًا

الطاعون: هو مرض وعدوى خطيرة معروفة منذ زمان طويل، ويصاب به الإنسان وقد ينتقل من خلال القطط. فهو في العادة يكون سبب انتقاله لدغة برغوث يتغذى على حيوان مثل القطط أو الجرذ وغيرهم. ويتسبب المرض في الخراجات والتقرحات سواء في الساقين أو الذراعين، وينتشر حين ملامسة الإنسان إلى القطط.

مرض المقوسات: هو مرض يحدث بسبب التعرض إلى طفيلي شهير من أكثر الأنواع شيوعاً في العالم خلال الوقت الحالي. وعادة ما ينتقل هذا الطفيلي بعد تناول لحوم ملوثة أو حين لمس براز القطط المصابة به. وربما ينتج عن داء أو مرض المقوسات أعراض تشبه أعراض البرد والأنفلونزا ، وربما لا ينتج عنه أي أعراض.

مرض خدش القطة: هو مرض تتسبب به بكتيريا بارتونيلا هنسيلي التي تنتقل إلى القطط من خلال البراغيث. وقد تنتقل هذه البكتيريا من القطط للإنسان حين خدش أو لعق أو التعرض لعضة من القطة.

تابعهل ينمو شعر القطط بعد قصه

x

السابق
علاج القطط من البرد
التالي
علاج القطط من الترجيع

اترك تعليقاً