حيوانات أليفة

امراض القطط القاتله

المحتويات

امراض القطط القاتله هي بعض الأمراض التي يجب أن يحذر منها الجميع لأنها قد تنتقل إلى الإنسان وتتسبب في ضرر كبير إليه. ونتعرف عليها وعلى علاجها وكيفية الوقاية منها في باقي فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. فإن تلك الأمراض خطيرة للغاية على الإنسان ذو المناعة الضعيفة أو المنخفضة، ولهذا يجب الحذر الشديد منها. لكنها بالنسبة لأصحاب المناعة الجيدة أو القوية قد تكون بسيطة في بعض الأوقات وتمر بخير. والآن نوضح لمن ما هي امراض القطط القاتله.

امراض القطط القاتله
امراض القطط القاتله

تابعأمراض القطط الخطيرة

امراض القطط القاتله

القوباء ringworm: هو أحد الأمراض الفطرية الشهيرة التي قد تنتقل إلى الإنسان في الكثير من الأحيان. وهناك نسبة 40% من القطط يصابون بهذا المرض وينقلونه للإنسان في أوقات كثيرة. ويظهر المرض على الجلد عبارة عن حكة في بعض الحلقات الحمراء التي تتسع مع الوقت. ويعالج مرض القوباء بالدهانات المضادة للفطريات، وإن لم يتم علاجها تشفى في شهور قليلة من تلقاء نفسه.

التهاب الحلق: هو مرض ثاني من ضمن امراض القطط القاتله التي يصاب به الحلق واللوزتين ومن الأمراض الخطيرة للغاية. ويتسبب هذا المرض في بعض الالتهابات ويمكن علاجه بالمضادات الحيوية والوقاية منه من خلال عدم السماح للقطة بوضع فمها سواء في الطعام أو شراب البشر.

النزلات المعوية: البعض من القطط تعاني من تلك النزلات والميكروبات التي تنتقل إلى الإنسان وتتسبب في الإسهال والقيء. ولكي يقي الشخص نفسه منها يجب ارتداء القفازات حين تنظيف القطة وبعد ذلك غسل الأيدي حين ملاعبتها. كما يجب إبعاد القطة عن أماكن إعداد أو تناول الطعام.

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

أمراض القطط الفيروسية

عضة القطة: نسبة 75% من القطط تحمل في فمها ميكروبات ومنها ميكروب الباستيوريللا الذي يتسبب في نوع من الحمى والبكتيريا العنقودية. بجانب التيتانوس الذي يُمكن أن ينتقل من خلال عضة القطة، بجانب مرض السعار. وينصح بطلب المساعدة الطبية في الحال حين حدوث العضه وخاصة إن كانت القطة من خارج المنزل. فإن كانت القطة منزلية وكانت العضة عميقة وشديدة يجب طلب المساعدة الطبية بشكل عاجل. خاصة أن عضة القطة تتسبب في ضرر كبير إن كان لديها امراض القطط القاتله والخطيرة على الإنسان.

بكتيريا الهليكوباكتر بيلورى: هي نوع من البكتيريا التي تتسبب في قرحة المعدة والإثنى عشر عند الإنسان. وقد ثبت في بداية التسعينات أن تلك البكتيريا قد تنتقل إلى الإنسان من خلال التعامل مع القطط. وتسبب الاكتشاف في هلع ورعب كبير بين مربي القطط في هذا الوقت. حيث ينتقل المرض من خلال تلوث الطعام بفضلات القطط، ولهذا يجب الوقاية منه عن طريق إبعاد القطط عن أماكن تناول وإعداد الطعام. وعن طاولات المطابخ أو طاولات تناول الطعام. ويجب غسل الأيدي بشكل جيد قبل إعداد الطعام أو تناوله، وخاصة حال لمس القطط قبل ذلك.

مرض السل: يعرف هذا المرض أيضاً باسم مرض الدرن ، وهو مرض يصيب الرئة وبعض الأماكن الأخرى في جسم الإنسان. حيث ثبتت إمكانية انتقاله للإنسان من خلال القطط. ويوصى بالقتل الرحيم للقطط المصابة بهذا المرض بسبب صعوبة علاجها. إلا أن الكثير من الناس لا يفضل ذلك حتى لا يكون آثم على نفسه.

تابعأعراض القطط المريضة

x

السابق
اسباب ترجيع القطط
التالي
اسهال القطط الرضيعة

اترك تعليقاً