منوعات

لماذا تنام القطط كثيرا

المحتويات

لماذا تنام القطط كثيرا ؟، نجاوب على هذا السؤال في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود. حيث نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عن إجابة هذا السؤال، سواء من خلال الإنترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. والعديد منهم يرون أن القطط تقضي أغلب أوقات يومها في النوم ويتمنون أن يكون مثلها. لكن هل تساءل أحدهم يوماً ما لماذا تنام القطط كثيرا ؟. هذا ما نوضحه الآن بشكل كامل ومفصل بالنسبة للجميع.

لماذا تنام القطط كثيرا
لماذا تنام القطط كثيرا

تابعهل ينمو شعر القطط بعد قصه

لماذا تنام القطط كثيرا

قبل التعرف على جواب سؤال لماذا تنام القطط كثيرا ، نوضح لكم بعض الأمور في نفس السياق. فإن القطط تنام وقت طويل قد يصل إلى 16 ساعة في اليوم الواحد. ويختلف وقت نوم القطط خلال اليوم حسب عمرها، فإن القطط كبيرة العمر قد تنام وقت يصل إلى عشرون ساعة في اليوم الواحد. فإن النوم يساعد القطط في الحفاظ على طاقتهم بشكل كبير، لكن حين وضع الأمر في الحسبان والبحث عنه والتعرف عليه، سوف يتغير المفهوم لديك. بكل بساطة ينقسم نوم القطط بين الخفيف والنوم العميق، أولاً النوم العميق وهو الخوص في النوم بشكل كبير وتوقف كل أعضاء الجسم لدى القطة.

بينما الأمر الثاني هو النوم الخفيف وهو الأهم لكي تتعرف على جواب سؤال لماذا تنام القطط كثيرا. يعتقد الناس أن القطط تنام كثيراً وهو أمر خاطئ، فإن نسبة 75% من نوم القطط يكون نوم خفيف، وتستيقظ القطة بسهولة وتفزع من أقل صوت مهما كان منخفض. ويمكن التعرف على نومها الخفيف من العميق من خلال آذانها، حيث ترتعش الآذان في النوم الخفيف على عكس النوم العميق الذي تتوقف جميع أعضائها فيه. وتقضي القطة 25% من وقت اليوم في النوم العميق، بينما الأكبر سناً تصل نسبة نومها العميق في اليوم الواحد حتى 40% تقريباً.

تابعامراض القطط القاتله

هل تعرف القطط صاحبها

سؤال آخر نتعرف على إجابته في هذا المقال وهو سؤال “هل تعرف القطط صاحبها أم لا؟”. وفي هذا السياق صرح مجموعة من الأطباء البيطرين أنه بناء على تجربة حديثة، فإن القطط تمتلك ذاكرة طويلة الأمد على عكس الكلاب ذو الذاكرة المحدودة. وقد تتذكر القطة بعض الأحداث والأشخاص مهما مر على رؤيتهم من سنوات طويلة. كما يمكن للقطط أن تتذكر المشاعر سواء الإيجابية أو السلبية والمواقف التي حدثت لها من قبل. بجانب طريقة استعمال أدوات استعملتها أكثر من مرة من قبل. وبالتالي فإن الجواب الصحيح والكامل عن سؤال هل تعرف القطط صاحبها هو “نعم”.

وأكد مجموعة من العلماء أنه حين مقارنة ذاكرة القطط بذاكرة الكلاب، فإن القطط تتفوق بمقدار 200 مرة تقريباً. وقد جرب العلماء في وقت من الزمان تدريب كل من الكلاب والقطط على فعلى أمر واحد لمرة واحدة فقط. واستطاع الكلب أن يتذكر هذا الأمر لدة خمسة أو ستة دقائق تقريباً قبل أن ينساه. بينما القطط تذكرت الأمر حتى وقت طويل ما بين 15 أو 16 ساعة تقريباً. والاختلاف في الأمر هو الفائدة الكبيرة من تذكر القطط لما تفعل من أشياء تفيدها بشكل شخصي أو تفيد صاحبها ومن يقوم بتربية هذه القطة بشكل عام.

تابعاسهال القطط الرضيعة

x

السابق
كيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام
التالي
كيف اعرف ان الشخص عنده حسابين بتويتر

اترك تعليقاً