الصحة و الطب

إزالة الكيس الدهني بدون جراحة

المحتويات

إزالة الكيس الدهني بدون جراحة ، الكثير من الناس يعانون من الأكياس الدهنية في بعض أجزاء الجسم. وتكون هذه الأكياس عبارة عن نتوء صغير الحجم غير سرطاني على الجلد، وفي الغالب يكون غير مؤلم. لكن يوجد به كتلة منتفخة يصحبها احمرار حولها وحول المنطقة المصابة بشكل عام. والسبب في ذلك يتنوع ما بين العوامل الوراثية وبين انسداد الغدد الدهنية، بجانب الإفراط في إنتاج التستوستيرون خاصة عند الرجال. أيضاً الزيادة في إنتاج العرق أو التعرض إلى الشمس بشكل مفرط، وقد يتسبب به ازالة الشعر بالشمس والحلاقة وعوامل أخرى. والآن نوضح لكم طريقة إزالة الكيس الدهني بدون جراحة بشكل كامل.

إزالة الكيس الدهني بدون جراحة
إزالة الكيس الدهني بدون جراحة

تابعالمرهم الأسود لعلاج الكيس الدهني

إزالة الكيس الدهني بدون جراحة

تتنوع طرق إزالة الكيس الدهني بدون جراحة وأولها هي طريقة القماش والماء الساخن، حيث يتم غمس قطعة قماش نظيفة في الماء الساخن. ثم وضعها على الكيس الدهني ما بين 5 أو 10 دقائق تقريباً، ونكرر هذه العملية في اليوم الواحد حوالي 3 أو 4 مرات تقريباً. وهو ما يساعد بشكل كبير في تحسين عملية الشفاء والدورة الدموية.

ويمكن استخدام خل التفاح للتخلص من الكيس الدهني ، حيث يساعد خل التفاح في ذلك بسبب احتوائه على حمض الخليك الذي يقوم بقتل العدوى. ويستخدم من خلال وضعه على المنقطة المصابة بضمادة وتغييرها كل يوم حتى أسبوع على الأقل. ولكي تظهر طبقة صلبة فوق الكيس والتي تعمل على إزالتها وتصريف محتويات الكيس مع مرور الوقت. وبعد فض الكيس الدهني تقوم بتغطيته من خلال منشفة جافة، على أن تظهر البشرة الجديدة في خلال 3 أو 4 أيام تقريباً.

أكياس الشاي: تحتوي تلك الأكياس على خصائص مضادة للالتهاب مما يجعلها مثالية لـ إزالة الكيس الدهني بدون جراحة. وذلك عن طريق نقع كيس واحد منها في بعض الحليب ووضعه على الكيس الدهني طوال الليل. ثم لف قطعة قماش على المنطقة المصابة وعلى هذا الكيس لكي تبقى في مكانها وتزيلها في الصباح. ويساعد هذا الأمر في التقليل من حجم الكيس بجانب الشفاء منه في أسرع وقت.

تابععلاج الكيس الدهني في العين بالعسل

علاج الكيس الدهني في الوجه

يمكن علاج الكيس الدهني من خلال استخدام حبوب اللقاح ، حيث يتم تناول ملعقة أو اثنين منها مما يساعد في تنقية الدم. وهي علاج فعال ورائع لمشاكل الجلد مثل: حب الشباب ، الخراجات الدهنية ، بجانب المساعدة في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان ضد العدوى المختلفة. ويسرع هذا الأمر من عملية الشفاء من الكيس الدهني بشكل كبير.

ويمكن استخدام ماء الورد وخشب الصندل لـ إزالة الكيس الدهني بدون جراحة. حيث يحتوي مسحوق الصندل على بعض الخصائص مضادة الفطريات، والتي تسرع من شفاء الكيس الدهني بشكل كبير، ويمكن تطبيقه العلاج عن طريق وضع عجيبة من ماء الورد وخشب الصندل على الكيس. ثم تركه لكي يجف بشكل كامل وبعدها غسله بالماء البارد ما بين 3 أو 4 مرات في اليوم. فإن ذلك يساعد في تهدئة الالتهاب الناتج عن الكيس الدهني.

أيضاً تستخدم البطاطا في التخلص من الكيس الدهني بشكل مميز للغاية، فهي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي. وهو ما يساعد في علاج الأكياس الدهنية بجانب إزالة خلايا الدم الميتة. والطريقة هي وضع شريحة من البطاطا فوق الكيس الدهني وتغطيتها بمنشفة جافة وتركها من الليل حتى الصباح.

تابعكم تكلفة عملية الكيس الدهني

x

السابق
كيف اراقب حساب انستقرام
التالي
ثغرة اختراق الفيس بوك مضمونة 100

اترك تعليقاً