الصحة و الطب

ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

المحتويات

ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين هناك بعض الإجراءات التي يجب الالتزام بها. ومجموعة من النصائح التي يوضحها الطبيب لكل مريض بالكيس الدهني في العين حتى لا يسوء الأمر. حيث نجد الكثير من الناس في بحث مستمر على الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن إجراءات ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين. ونوضح لكم كل هذه الإجراءات في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود.

ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين
ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

تابععلاج الكيس الدهني في العين بالعسل

ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

يتمثل الأمر الأول ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين وأول ما يفعله الطبيب المختص في هذا الوقت. هو مراقبة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتنفس، وحين يستيقظ المريض من تلك العملية ويفيق. يتم نقله إلى غرفة عادية مثلما يحدث مع الجميع، ويمكنه العودة للمنزل مثل الكثير من الناس في نفس يوم إجراء عملية الكيس الدهني بالعين. وفي الكثير من الأحيان سوف يعطيه الطبيب المختص بعض النصائح في هذا الوقت، فإنه قد يشكو من الانزعاج أو الألم وتساعده هذه النصائح والإجراءات من التقليل من حدة الألم بشكل كبير.

أولها أن يتناول الشخص بعض مسكنات الألم حسب ما يصفها الطبيب المختص وبالجرعة التي أوضحها لنا الطبيب بالفعل. بينما الأمر الثاني هو تناول المضادات الحيوية لكي تتجنب العدوى البكتيرية الناتجة في هذا الوقت عند عدة عوامل مختلفة. ويجب وضع المراهم التي وصفها الطبيب بالجرعة التي وصفها. كما يتم وضع ضمادة على العين حتى وقت معين لكي تقلل من الألم والتورم بشكل كبير وتحمي العين من العوامل الخارجية المختلفة. ويمكن استخدام كمادات الحرارة الرطبة ووضعها على مكان العملية ثلاث مرات في اليوم الواحد. فهي تقلل بشكل كبير من التورم والألم وتمنع عودة الكيس الدهني من جديد في نفس المنطقة.

تابعتجربتي مع الكيس الدهني في العين

أمور لا ينصح بها بعد العملية

هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها ما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين ، فهي تتسبب في ضرر كبير للمريض الذي يفعلها في هذا الوقت. أولها أن ا يقوم المريض بفرك أو لمس العين التي تمت بها الجراحة مؤخراً، كما يجب على المريض تجنب ارتداء العدسات اللاصقة بعد العملية على الأقل لمدة أسبوع كامل. ويجب على المريض أن يتجنب ممارسة السباحة في فترة الشفاء من العملية، أو يحاول عدم دخول الماء إلى عينه في تلك الفترة لأنها تتسبب في ضرر كبير إليه بعد العملية. ويجب على النساء أن لا تضع الماكياج حتى شهر كامل من تاريخ إجراء عملية الكيس الدهني في العين.

وهناك بعض الحالات التي يجب استشارة الطبيب بها في الحال للمريض الذي يعاني منها. أولها إن حدث زيادة تورم في المنطقة المصابة. أو حدث احمرار في هذه المنطقة أو ارتفاع في درجة حرارتها، بجانب زيادة التصريف في العين أو خروج صديد منها. أو خرجت من تلك المنطقة رائحة كريهة، فهي قد تشير لحدوث عدوى في ذلك الوقت. وإن حدث حدوث نزيف من الشق الجراحي فهو يشير لعدم التئام الجرح. وربما يشعر الشخص بالتعب أو زيادة خدر في المنطقة، وهنا يجب استشارة الطبيب في الحال.

تابععلاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة

x

السابق
علاج النيوكاسل عند الدواجن
التالي
تجربتي مع الكيس الدهني في الظهر

اترك تعليقاً