حيوانات أليفة

علاج الدجاج بالثوم والليمون

المحتويات

علاج الدجاج بالثوم والليمون هو علاج يستخدمه الكثير من الناس، ليس لغرض معين بل لمجموعة من الأغراض المختلفة. فإن كل من الثوم والليمون لهم فوائد كثيرة جداً على الدجاج، سواء حين طبخه أو حين تربيته. ونجد العديد من الأشخاص من مربي الدجاج والطيور بشكل عام في بحث على الإنترنت عن علاج الدجاج بالثوم والليمون. والآن نوضح لكم كل شيء بالتفصيل عن هذا العلاج عبر موقعنا عرب وود.

علاج الدجاج بالثوم والليمون
علاج الدجاج بالثوم والليمون

تابععلاج النيوكاسل عند الدواجن

علاج الدجاج بالثوم والليمون

ما يجعل الناس يستخدمون علاج الدجاج بالثوم والليمون هي الفوائد الكثيرة الموجودة في تلك الوصفة. والتي أثبتت نتيجة رائعة ومدهشة ليس فقط على الدجاج بل على الطيور بشكل عام. فإنها خلطة من أفضل الأطعمة التي من الممكن تقديمها للدجاج لحمايته من نزلات البرد التي يصاب بها بجانب بعض الأمراض الأخرى. وتعمل هذه الوصفة على تنظيف الجهاز الهضمي بجانب القضاء على الفيروسات والبكتيريا والديدان وغيرها من الأشياء الضارة على أمعاء الدواجن. كما تمد هذه الوصفة الدجاج بمضادات الأكسدة والفيتامينات وتقوي من المناعة لديهم.

وعن طريقة عمل خلطة الثوم والليمون للدواجن ، فإنها في البداية يقوم المربي بإزالة كل أوعية الشرب من أمام الدجاج لوقت لا يقل عن 5 ساعات. والغرض من ذلك هو شعور الدجاج بالعطش لكي يتناول الوصفة فيما بعد. ثم تقشير فص واحد فقط من الثوم وتجهيز ربع من ثمرة الليمون وتقشيرها أيضاً. ثم هرس فص الثوم بالسكين أو الملعقة وتقطيع الليمون قطع صغيرة، ووضع كل منهم في وعاء واحد مع خلطهم بشكل جيد.

بعدها نقوم بتجهيز لتر واحد من الماء النظيف ووضعه في وعاء كبير وإضافة إليه الخليط السابق مع التقليب بشكل جيد. بعدها نقوم بغسل أوعية الشرب أكثر من مرة بشكل جيد والتأكد من نظافتهم بشكل كامل. ووضع بها الخليط وتقديمه للدجاج لشربه، ويفضل تغيير الماء كل ساعات ساعات تقريباً. مع تكرار هذه الوصفة حتى ثلاثة أيام متتالية وخاصة في فصل الشتاء. والأفضل دم الإكثار منها لأنها قد تتسبب في إصابة الدجاج بتقرحات في الجهاز الهضمي.

تابععلاج الاسهال البنى فى الدواجن

ماهي طريقة استخدام الثوم والبصل للفراخ البيضاء

هناك وصفة أخرى رائعة من أجل تسمين الدجاج بالطريقة الصحيحة لكل من يرغب في ذلك، وهي وصفة آمنة بشكل كبير. وتتمثل مقادير هذه الوصفة في ربع كوب من الخل الأبيض، كيلو من الليمون الطازج، كيلو من الثوم الطازج، بجانب إثنين كيلو من البصل الطازج.

بينما طريقة التحضير هي: نقوم بغسل البصل والثوم والليمون بشكل جيد مع تقطيع كل منهم بعد ذلك. وضع جميعهم في الخلاط الكهرباء مع بعض الخل الأبيض ونخلطهم جيداً لكي يكون الخليط سائل بشكل كامل. ثم نقوم بتصفية الخليط بشكل جيد، وبعدها نزيل كل أوعية الشرب من عند الدواجن لكي يشعرون بالعطش قبل وضع الخليط أمامهم. نضع 1 سم من الخليط مع القليل من بقايا العصر في أوعية مغلقة. والأفضل وضع الخليط للدواجن في فترة الليل أو غلق الإضاءة من 7 وحتى 9 ساعات ثم وضع هذا الخليط لهم. والأفضل تقديم الخليط للدواجن حتى 12 ساعة في اليوم، وباقي الوقت نضع لهم مياه فقط.

جدير بالذكر أن هذه الوصفة هي فاتح للشهية ومضاد حيوي طبيعي يحمي من الأوبئة والأمراض، وهي أيضاً غسول معوي للمعدة.

تابعامراض دواجن التسمين وعلاجها

x

السابق
عملية كيس دهني في الرأس
التالي
عملية كيس دهني في العين

اترك تعليقاً