حيوانات أليفة

علاج الدجاج بالثوم

المحتويات

علاج الدجاج بالثوم هو علاج نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن الثوم ينحدر من عائلة البصل، وقد ارتبط الاثنين ارتباط وثيق بسبب الفوائد الكثيرة التي يحملونها سواء للدجاج بشكل خاص أو الجميع بشكل عام. وهذا جعل منهم الأفضل على الإطلاق من حيث النظام الوقائي في محاربة كل الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية. واختلفت الآراء عن الثوم ما بين أنه عشب أو نبات، لكنه في الأصل وفي الحالتين نبات يعمل عمل الأعشاب الطبية بشكل قوي وفعال ويحتوي على الكثير من الفوائد.

علاج الدجاج بالثوم
علاج الدجاج بالثوم

ومع الأبحاث الكثيرة التي تم إجراؤها على الثوم، فقد لقب باسم ملك النباتات الطبية، خاصة للفاعلية الكبيرة الموجودة به. والتي أذهلت الكثير من العلماء والباحثين في معامل الأبحاث وكل التجارب الحقلية عليه. وهي مجموعة من التجارب النظرية والعملية التي أثبتت علاج الدجاج بالثوم وأنه علاج لمشاكل صحية وأمراض كثيرة. وقد توصل الباحثون أن الثوم به مجموعة من الخصائص مضادة للفطريات والفيروسات والجراثيم. بجانب التوصل إلى أنه يساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة عند الدجاج. ويعمل على تحسين وزن الجسم وزيادة قابلية هضم المكونات الغذائية التي يتناولها الدجاج. وعامة فهو يساعد الطيور على اكتساب نشاط دائم لقدرته على الرفع من معيار اللحم لديهم وتقليل من الكوليسترول الضار.

تابععلاج امراض الدجاج بالاعشاب

علاج الدجاج بالثوم

حين الحديث عن علاج الدجاج بالثوم ، يجب معرفة أن الثوم هو أحد المضادات الحيوية الفعالة بشكل كبير. ويمكن استخدامه من قبل الإنسان أو الطيور ومن ضمنها الدجاج، فإن به الكثير من الفوائد الرائعة جداً. حيث يقي الثوم الدجاج من الأمراض التنفسية والبكتيرية، وهو قادر على تنظيف المعدة من كل الميكروبات الموجودة بها. ويحفز الجهاز المناعي في القضاء عليها، وهو طارد للديدان ومنشط لعملية التكاثر عند الدجاج والطيور بشكل عام. ويقي الثوم من مشاكل العظام بشكل كبير بجانب مجموعة كبيرة من الفوائد الأخرى.

وعن طريقة تناول الثوم للدجاج ، فهي إحضار فصين من الثوم وتقطيعهم داخل كيس بلاستيك ووضعه في الماء لمدة ربع ساعة على الأقل. ثم سقي الدجاج منه، ولكي تجعل الدجاج يشرب يجب تعطيشه قبل ذلك بوقت لا يقل عن ساعتين تقريباً. ويمكن وضع ثلاث فصوص من الثوم مع نصف ليمونة ولتر من الماء في الخلاط، وبعد خلطهم تسقي الدجاج من هذا الخليط لمدة ثلاثة أيام متتالية. وبعد ذلك تكرر هذه الوصفة بعد عشرة أيام لكي تضمن وقاية الدجاج من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ومنها نزلات البرد. ويكرر الأمر مرتين أو مرة على الأقل كل أسبوع.

تابععلاج الشخرة عند الدجاج

علاج جدري الدجاج بالثوم

هناك أكثر من طريقة لـ علاج جدري الدجاج بالثوم ومن ضمنهم هذه الطريقة: هرس 5 فصوص من الثوم و 3 ليمونات ونتركهم لمدة عشر دقائق. ثم دهن هذا الخليط في المناطق المصابة بعد أن تطهر بشكل جيد، ووضع كمية في مسقى جماعي للدجاج للوقاية والعلاج في نفس الوقت. ويمكن استخدام سرنجة لكي تسقي الدجاج من هذا الخليط، فهو يرفع من المناعة لديهم بشكل كبير. وبالنسبة لحالات الإصابة الشديدة يفضل وضع الثوم المهروس في مياه الشرب مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع. ويتم تعطيش الدجاج لمدة ساعتين على الأقل قبل ذلك لكي يشرب من المياه.

تابع المزيدعلاج جدري الدجاج بالثوم

x

السابق
علاج جدري الدجاج بالثوم
التالي
علاج مرض نيوكاسل الدجاج

اترك تعليقاً