الصحة و الطب

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

المحتويات

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم نتعرف على أهم المعلومات عنها في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. حيث ينقسم تأخر الإنجاب بين الإرادة والتنسيق بين الزوج والزوجة أو عدم الإرادة وهو أمر الله عز وجل وحده. وقد تتشاور الزوجة مع زوجها في الحمل بطفل بعد إرادة الله عز وجل. وقد يتأخر الحمل لمجموعة من الأسباب المختلفة منها العامل النفسي وعامل السن والنظام الغذائي وغيرهم. وتوجد بعض العادات الحياتية السيئة التي يمارسها أحد الزوجين وتتسبب في تأخر الحمل بعض الشيء.

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم
إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

ومن أبرز هذه العادات التدخين والإفراط به بشكل كبير، فإن التدخين يؤثر بشكل سلبي على خصوبة الرجل وعلى إنتاج الحيوانات المنوية السليمة مما يؤخر الإنجاب في بعض الأوقات. مع العلم أن مجموعة من الأطباء والمتخصصين سألوا عن الأمر وأجابوا أن تأخر الحمل حتى ستة أشهر من بداية الزواج والعلاقة الحميمة بين الزوجين. هو أمر ليس منه قلق على الإطلاق، لكن يجب على الزوجين استشارة الطبيب المختص في العقم إن مر عام كامل أو أكثر على عدم الحمل. وسوف نتعرف في الفقرات التالية على أهم المعلومات عن إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم.

تابعما بعد عملية ازالة الكيس الدهني من العين

إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

تحتوي إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم أو ابر تنشيط المبايض عامة على هرمونات، والتي تحقن بها السيدات ممن يعانين من ضعف في نشاط المبايض بشكل كبير. وخاصة في حالة إتباع وسائل أخرى مختلفة مثل أدوية التنشيط، ولكنها لم يأتي منها أي جدوى ولم يحدث الحمل. وتحقن السيدات يومياً بهذا النوع من الإبر، على أن يفعل ذلك طبيب أو طبيبة مختصة في هذا الأمر. ويجب متابعة نمو البويضة بشكل دقيق عن طريق إجراء أشعة صوتية بداية من اليوم التاسع في الدورة الشهرية. بعدها يتم متابعة معدل النمو كل يومين تقريباً حتى الوصول إلى الحجم المناسب للتخصيب ويحدث الحمل في هذا الوقت.

أيضاً تستخدم حقن تنشيط المبايض بعدد محدد من قبل الطبيب أو الطبيبة المختصة، ويكون على حسب مدى استجابة البويضات. مع العلم أن الإفراط في استخدام إبر التنشيط ينتج عنه بعض الأعراض والآثار الجانبية الخطيرة. مما يتسبب في بعض المضاعفات الصحية للسيدة منها ظهور تكيسات كبيرة الحجم وتراكم في السوائل والمياه بمنطقة الحوض. بجانب حدوث تضخم في حجم المبايض. وهناك أنواع مختلفة م إبر تنشيط المبايض للحمل بتوأم من ضمنها: الميتفورمين أو الجلوكوفاج بجانب الفوستمون البيورغيون.

مع العلم أن الوقت والفترة التي يستمر فيها استخدام إبر تنشيط المبايض تكون من أسبوع وحتى أسبوعين تقريباً. وبعد أن يتم ملاحظة نمو المبيض حتى الحد المطلوب، تمنح السيدة الإبرة التفجيرية في هذا الوقت. وتحتوي هذه الإبرة على هرمون الحمل، مما يتسبب في حدوث التخصيب في وقت حوالي أربعون ساعة.

تابععلاج الغدة النخامية بالاعشاب جابر القحطاني

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط ؟، الكثير من الناس يبحثون عن هذا الأمر عبر شبكة الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي. والجواب الصحيح أن الوقت والفترة ما بين 16 وحتى 18 يوم تقريباً، ويمكن المتابعة الدورية للدورة الشهرية وإجراء اختبار الدم حتى يتم التأكد من الحمل بشكل كامل.

.تابعمعرفة الحمل عن طريق السرة

x

السابق
تجربتي مع الكيس الدهني تحت الإبط
التالي
ابر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

اترك تعليقاً