اخبار مسلسلات

قصة عن التعاون للاطفال

قصة عن التعاون للاطفال نتعرف عليها في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود بأرقى وأجمل العبارات المؤثرة على الأطفال. خاصة أن التعاون مهم للغاية في كل ظروف الحياة، وييسر التعاون من الظروف وهو قادر بأمر الله على إزالة العقبات من حياة كل شخص. لكن يجب على الجميع أن يتعاونوا في الأمور الجيدة وأن يبتعدون عن السوء. فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ” وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ “. وقد ورد التعاون في أكثر من آية بالقرآن الكريم وفي أحاديث النبي محمد صل الله عليه وسلم. والآن نتعرف على أجمل قصة عن التعاون للاطفال.

قصة عن التعاون للاطفال
قصة عن التعاون للاطفال

تابعقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

قصة عن التعاون للاطفال

الشخصية الأساسية في قصة عن التعاون للاطفال هي شخص اسمه أحمد، وهذا الشخص لا يحب أن يتعاون مع الغير. وكثيراً ما يحسد الأشخاص على ما أتاهم الله عز وجل من فضله. فقد ذهب أحمد في رحلة مع مجموعة من الأشخاص ينظر للغني منهم ويقول يا ليتني مثله، وينظر للفقير ويقول يارب لا تجعلني مثله. بدأت الرحلة وكانت عبارة عن استكشاف لمنطقة معينة يزورها عدد قليل من الناس، مع وجود مرشد أتى من قبل لهذه المنطقة. ذهب الجميع وإذا بوجود حفرة سقط بها شخصين أحدهم فقير والثاني غني، ومن الطبيعي أن يخرج الأصدقاء كل منهم. لكن أحمد اندهش حين رأى الكثير يخرجون الفقير والقليل يخرجون الغني.

فتحدث مع شخص ممن أخرجوا الفقير من تلك الحفرة وقال “على ماذا تحبونه، فهو ليس لديه مال ولن ينفعكم، كان الأفضل لكم أن تخرجون الغن”.، فغضب هذا الشخص كثيراً وكاد أن يضربه، قبل أن يهدأ ويقول ” سأخبرك قصة بسيطة عن التعاون، كنا في مكان بنفس العدد الآن بعض الفقرات وبعض الأغنياء. وكانت رحلت استكشاف قررت أن عيد ميلادي سوف يكون بها، وكالعادة الجميع احتفل كل الأغنياء معي وكنا لا نحب الفقراء. وفي اليوم الثاني استيقظت على وجود أفعى بجانبي وكادت أن تقتلني وأصدقائي الأغنياء جميعاً لم يتحرك أحد ليساعدني. هل ترى ذلك الشخص الذي تحتقره بحديثك؟ قال أحمد نعم، فرد الشخص هو من ساعدني ولدغته الأفعى بدلاً مني. فذهبت به إلى المستشفى وأنا أبكي بحرقة والحمد لله نجا. اتسألني من أنا؟، فقال أحمد من أنت، قال أنا أكثر غني في هذه الرحلة.

تابعقصة قصيرة عن الصوم للاطفال

الدروس المستفادة من القصة

الدرس الأول المستفادة من قصة عن التعاون للاطفال ، أن تتعاون مع الجميع ولا تنظر للغني لتساعده والفقير تتركه. وأن تحاول كسب حب الناس ليس بمالك بل بأخلاقك وحسن كرمك ومكانتك في القلب اجعلها أفضل من المال. بينما الدرس الثاني أن لا تنظر لما في يد غيرك من الناس، وحاول دائماً أن ترضى بما قسمه الله لك. فقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ” وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ “. بينما الدرس الثالث والأخير في هذه القصة، أن تنظر لقلب غيرك من دون ماله. وأن تكون بجانبه في وقت الشدة قبل وقت الفرح، وأن تعرف الشخص الذي يقف معك في الشدة قبل الفرح.

تابعقصة خيالية بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

السابق
قصة عن التعاون للاطفال بالصور
التالي
جمل عن فصل الربيع

اترك تعليقاً