منوعات

حل مشكلة ذباب الحمام

المحتويات

حل مشكلة ذباب الحمام نتعرف عليها في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود ، وهي مشكلة يعاني منها الكثير من الناس. خاصة أن ذباب الحمام أو المعروف باللغة الإنجليزية باسم Drain Flies هو عادة ما يوجد في المصارف. والسبب هو وجود مواد عضوية في تلك المصارف، وهناك أكثر من حل يمكن استخدامه للتخلص من ذباب الحمام تلك المشكلة التي تواجه العديد من الأشخاص. ويجب وضع في الحسبان التنظيف المستمر لكي تتخلص من هذا الذباب. والآن نتعرف على أكثر من حل مشكلة ذباب الحمام مجرب من قبل الكثير من الناس. سواء التنظيف أو المصائد أو المبيدات الحشرية.

حل مشكلة ذباب الحمام
حل مشكلة ذباب الحمام

تابعافضل طعم لصيد السمك من الشاطئ

حل مشكلة ذباب الحمام

نقدم لكم أكثر من حل مشكلة ذباب الحمام التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، الحل الأول هو تنظيف المصارف. فإن ذباب الحمام يأتي بسبب مواد عضوية في المصارف، وبالتالي فإن تنظيف هذه المصارف بشكل مستمر. يأتي بفاعلية ويساعد في التخلص من ذباب الحمام بشكل كامل. ويمكن سكب منظف خاص بتنظيف المصارف فيها ثم استخدام فرشاة طويلة لفرك الأنابيب جيداً من الداخل وبقوة. وإن لم تأتي هذه الطريقة بفاعلية، الأفضل الاتصال بجهات مكافحة الآفات المحلية، فهي متخصصة في هذا الأمر.

كما يمكن استخدام المصائد للتخلص من ذباب الحمام، حيث يتم صنع مصائد منزلية للتخلص منه. ويكون ذلك عن طريق دهن كوب من البلاستيك بحجم المصرف بزيت نباتي أو فازلين وقلبه رأساً على عقب فوق فوهة المصرف. ثم تركه بعض الأيام، وحين خروج الذباب سوف يلتصق في الجدار الداخلي لهذا الكوب ويموت. ويمكن استخدام لوح خشب ودهنه بالغراء ووضعه على فوهة المصرف من الأسفل. بحيث يكون الغراء مواجهاً للفوهة، وهي طريقة فعالة للتخلص من ذباب الحمام.

أيضاً المبيدات الحشرية فعالة في الاستخدام وهي حل مشكلة ذباب الحمام من ضمن الحلول المتاحة. حيث يتم الاستفادة من المبيدات الحشرية الخاصة بالأماكن المغلقة في التخلص من ذباب الحمام بشكل كامل وببعض الخطوات البسيطة. أولها القيام بإغلاق باب الحمام ونافذته بشكل جيد، ثم توجيه رذاذ المبيد الحشري نحو الأعلى. وقم بالاستمرار في الرش مدة تتراوح ما بين 8 وحتى 10 ثواني لكل 305 أمتار مكعبة. بعدها قم بالخروج من الحمام وأغلق الباب والشباك إن كان به شباك، وابقي الحمام على هذا الشكل لمدة خمسة عشر دقيقة أو أكثر. ثم أفتح أبواب الحمام والنوافذ بعد هذا الوقت، وقم بتشغيل مروحة كهربائية حتى تتخلص من بقايا الرذاذ بشكل كامل. بعدها كرر الخطوات السابقة مرة على الأقل في الأسبوع الواحد.

تابعتفسير حلم قضاء الحاجة في الحمام امام الناس

كيفية التخلص من ذباب الحمام

هناك مجموعة من الإجراءات التي ينصح بها لكي تمنع ذباب الحمام من الانتشار مع التخلص منه بشكل دائم. أولها أن تقوم بسكب 4 وحتى 8 لترات من الماء الدافئ في المصارف، وخاصة التي لا تستخدمها بشكل يومي. ثم قم بفك مصفاة المصرف ونظفها بشكل جيد من الشعر أو البقايا العالقة بها لكي تمنع ذباب الحمام من وضع البيوض بها. وأخيراً احرص على بقاء الحمام نظيف بشكل دائم ومستمر وقم بتجفيف المياه الراكدة به للتخلص من ذباب الحمام بشكل كامل. وكل هذه الأمور هي حل مشكلة ذباب الحمام.

تابعاعراض التهاب مجرى البول عند الرجال

x

السابق
ما هي شراشف الصلاة
التالي
التخلص من النمل بالملح

اترك تعليقاً