اخبار مسلسلات

التخلص من الناموس بالخل

التخلص من الناموس بالخل ، يعد الناموس أو البعوض هو أحد الحشرات المزعجة بشكل كبير في أي مكان تتواجد به وبالنسبة للجميع بشكل عام. فهي تتسبب في الالتهاب والتهيج والحكة بسبب لدغاتها من وقت لآخر. كما يزداد خطر الناموس حين وجوده بشكل كبير في المنزل. فهو قد ينقل مرض من حيوان لحيوان أو من إنسان لإنسان والعكس، وقد ينقل الناموس بعض الفيروسات من جسم إلى آخر.

التخلص من الناموس بالخل
التخلص من الناموس بالخل

وهو ما يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، لكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تستخدم للتخلص منه نهائياً. والتي تتوافر في كل مطبخ دون البحث عنها كثيراً، وتعمل على طرح البعوض خارج المنزل. ويمكن التخلص من الناموس بالخل أو الليمون في وصفات بسيطة نوضحها في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. وهي وصفة التخلص من الناموس بالخل ، بجانب وصفة التخلص من الناموس بالليمون.

تابعامراض الاغنام وعلاجها بالاعشاب

التخلص من الناموس بالخل

الخل هو أحد أفضل المنتجات التي تستخدم في التخلص من الناموس بشكل كبير ويستخدمه الكثير من الناس في هذا الغرض. خاصة أن الناموس يكره رائحة الخل وينفر من المكان الموجود به الخل. ويمكن استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة بل بمجموعة طرق مختلفة. أولها القيام بمليء كوب واحد من الخل الأبيض ووضعه على سطح المنطقة التي تريدها من المنزل. وبسبب الرائحة سوف يطرد الخل ها الناموس من المنزل على الفور. ويمكن وضع الخل في أكواب ووضعها بجانب النوافذ لكي تمنع الناموس من الدخول إلى المنزل.

ويمكن إتباع طريقة أخرى وهي مزج عشرة قطرات مخففة من زيت السترونيلا بجانب ثلاثون ملليلتراً من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الخل. ونقوم بوضع هذا الخليط في زجاجة واستخدامها رذاذ لكي يتم التخلص من الناموس بالخل بكل سهولة. وهناك طرق أخرى مثل صب البعض من خل التفاح في زجاجة وصناعة قمعاً وإدخاله في فوهة هذه الزجاجة ووضعها في مكان ينتشر به الناموس. سوف يدخل الناموس من الفوهة وينحصر ويموت، خاصة أنه يحب رائحة خل التفاح بشكل كبير وينجذب إليها. وسوف يساعد الخل في الحفاظ على المنزل خالي من الناموس خاصة في فصل الصيف. حيث ينتشر الناموس بشكل كبير في هذا الوقت من العام وفي هذا الفصل بسبب درجة الحرارة العالية.

تابعتخلصي من علامات التقدم بالعمر مع أبسط وصفة سحرية

التخلص من الناموس بالليمون

الليمون هو أحد الفواكه الحمضية ذات الرائحة النفاذة القوية، وهي رائحة لا يفضلها الناموس والليمون هو طرد طبيعي للناموس من المنزل أو من أي مكان بشكل عام. ويمكن استخدام الليمون بأكثر من طريقة مثل طريقة الليمون بالقرنفل. وذلك عن عن طريق وضع البعض من القرنفل في وسط شرائح سميكة من الليمون وتوزيعها على أجزاء مختلفة من المنزل. وهي سوف تعمل على طرد الناموس في الحال.

وهناك طريقة أوراق الليمون وتستخدم عن طريق غلي البعض منها وصب الماء الخاص بها في وعاء غير مغطي. ثم نقوم بوضع هذا الماء في المنطقة التي نريد طرد الناموس منها. والطريقة الأخيرة هي استخدام زيت الليمون عن طريق وضعه في أكواب وتوزيعها في المناطق المنتشر بها الناموس في المنزل.

جدير بالذكر أن هناك عدد قليل من المصادر العلمية التي تؤيد استخدام الليمون وعصائره أو زيوته في التخلص من الناموس وطرده من المنزل. ورغم ذلك يستخدم الناس طريقة التخلص من الناموس بالليمون. لكن هناك دراسات تؤيد التخلص من الناموس بالخل.

تابعحل مشكلة ذباب الحمام

x

السابق
ما هي شراشف الصلاة
التالي
التخلص من هاموش الحمام

اترك تعليقاً