منوعات

التخلص من الناموس بالبخور

المحتويات

التخلص من الناموس بالبخور من ضمن الطرق المتبعة في التخلص من الناموس من قبل الكثير من الناس. حيث يعد البعوض أو الناموس عبارة عن حشرة من أكثر الحشرات المزعجة في أي مكان. والتي تتسبب للإنسان أو للحيوان في التهيج والالتهاب بسبب لدغاته. حيث يزداد الخطر من الناموس حين يكون موجود داخل المنزل بشكل كبير. ومن الممكن أن ينقل الناموس بعض من أنواع الفيروسات من جسم إلى آخر سواء للإنسان أو الحيوان.

التخلص من الناموس بالبخور
التخلص من الناموس بالبخور

وهو ما يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض، وهناك البعض من الطرق الطبيعية التي تستخدم بمكوناتها المتوافرة في كل مطبخ. في التخلص من الناموس سواء عن طريق طرده خارج المنزل أو قتله. ويمكن التخلص من الناموس بالبخور أو التخلص من الناموس بالخميرة. ونقدم لكم في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود كل التفاصيل عن هذه الوصفات. خاصة أن الناموس هو إزعاج كبير بالنسبة للكثير من الناس ويتسبب في ضرر كبير وبالغ وربما الإصابة بالأمراض.

تابعحل مشكلة ذباب الحمام

التخلص من الناموس بالبخور

يمكن التخلص من الناموس بالبخور عن طريق وضع أعواد البخور كوسيلة لطرد الناموس من المنزل أو قتله. حيث يبيع الكثير من البائعين مجموعة من أعواد ولفائف البخور، والتي في العادة تحتوي على بخور خام. وربما ينتهي الأمر باستخدام قطرات قليلة من زيت السترونيلا أو أي نبات آخر كطارد للناموس. وبسبب أن البخور هو عرضه للإنطفاء سريعاً، ربما لا ينتشر في كل أنحاء المنزل بشكل كامل وطريقة فعالة. وربما تنبعث من البخور رائحة طيبة حسب نوعه، لكن قد لا تشعر بالرضا من حيث التخلص من الناموس بالبخور بشكل كامل. وبالتالي لا يمكن اعتبار البخور وسيلة فعالة لطرد الناموس خارج المنزل. ومن الممكن استخدام بدائل أخرى من ضمنها: زيت السترونيلا ، الليمون ، زيت النعناع.

تابعالتخلص من الناموس بالخل

التخلص من الناموس بالخميرة

يمكن التخلص من الناموس بالخميرة بطريقة سهلة وبسيطة ومن خلال وصفة رائعة جداً عبارة عن فخ للناموس. خاصة أن ثاني أكسيد الكربون الناتج عن هذه الوصفة يجذب الناموس إليه ويقتله في الحال. ويمكن استعمال الوصفة بطريقة سهلة، أولاً المكونات هي كوب واحد من الماء وربع كوب من السكر البني وجرام من الخميرة وزجاجة من البلاستيك بسعة 2 لتر. في الداية نقوم بتسخين الماء ثم نضع به السكر ونتركه حتى يذوب بها بشكل كامل. ثم نقطه الزجاجة من المنتصف وحين يبرد محلول الماء نضعه في الجزء السفلي من هذه الزجاجة.

بعد ذلك نضيف الخميرة إلى الخليط حتى تتفاعل معه ويكون الناتج هو ثاني أكسيد الكربون. ثم نقوم بإزالة غطاء الزجاجة من الجزء العلوي منها ونضعه ناحية الفوهة من المنتصف السفلي ونقوم بربط الجزأين معاً. وأخيراً نقوم بتعليق المصيدة لكي تصطاد الناموس ويغرق بها ويموت من وقت لآخر. وسوف تلاحظ قلة كبيرة في الناموس بهذا الوقت. مع العلم أنه سوف ينجذب إلى المصيدة بسبب ثاني أكسيد الكربون. مما يدفعه إلى الدخول للزجاجة وسوف يغرق في الماء بالحال في هذا الوقت. ويمكن إفراغ الزجاجة كل أسبوعين أو في وقت الحاجة فقط. قبل إضافة خليط جديد للزجاجة.

تابعالتخلص من هاموش الحمام

x

السابق
كيفية التخلص من النمل في التربة
التالي
تجربتي مع الكيس الدهني في الرأس

اترك تعليقاً