منوعات

التخلص من النمل بالملح

المحتويات

التخلص من النمل بالملح يكون بوصفة سهلة وبسيطة للغاية نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. فإن النمل أصبح مشكلة يعاني منها الكثير من الناس خاصة في فصل الصيف. فإن أسراب النمل في هذا الفصل تهاجم المنازل حتى تحصل على الطعام وتقوم بتخزينه بشكل كبير لما بعد موسم الصيف. وتتوفر البعض من المبيدات الحشرية للتخلص من النمل، لكنها لم تأتي بالنتيجة المطلوبة في القضاء عليه حتى الوقت الحالي. وهناك البعض من الوصفات الطبيعية التي توجد مكوناتها في كل مطبخ. وتعمل هذه الوصفات على التخلص من النمل نهائياً. وإليكم طريقة التخلص من النمل بالملح وطرف أخرى.

التخلص من النمل بالملح
التخلص من النمل بالملح

التخلص من النمل بالملح

حتى يتم التخلص من النمل بالملح فإنك تستخدم رش المحلول الملحي. فإن هذا المحلول من أهم الوسائل المستخدمة في التخلص من النمل بشكل نهائي. ويمكن استخدامه عن طريق إضافة حفنة من الملح إلى الماء المغلي، وسوف تتحلل ذرات الملح وتمتزج مع جزيئات الماء بسبب الحرارة. ثم تقوم بصب هذا الماء في رذاذ رش أو زجاجة والقيام برش كل مكان في المنزل يتجمع به النمل.

ويمكن استخدام الصابون للتخلص من النمل بشكل نهائي، فإن الصابون يتسبب في ضرر كبير وبالغ للنمل. وتعمل مكونات الصابون على تكسير الطبقة الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل. وبدون هذه الطبقة يجف النمل، ومن الممكن القيام بمزج الصابون مع الماء ثم رشه في كل أماكن تجمع النمل في المنزل.

تابعالتخلص من هاموش الحمام

كيفية التخلص من النمل دون قتله

إجابة سؤال كيفية التخلص من النمل دون قتله تتمثل في كلمة واحدة فقط وهي “الخل”. ويمكن القيام برش الخل في الأماكن والأركان التي يتجمع بها النمل في المنزل. وبسبب الرائحة النفاذة والقوية للخل سوف يضعف النمل بشكل كبير، والأفضل ترك قطرات الخل تجف في الأماكن التي يتم رشها بها. ويمكن استخدام خل التفاح مع إضافة الماء إليه ورشه في نفس الأماكن. ويمكن إضافة الخل السائل إلى منظف الأرضيات واستخدامه في التنظيف.

أيضاً يمكن خلط الخل بسائل منطف الأطباق وإضافة بعض القطرات من زيت النعناع إليهم، ثم رشهم في أماكن تواجد النمل. مع العلم أن هذه المحاليل والوصفات قد لا تقتل النمل نهائياً لكنها تجبره على الهروب من المنزل دون عودة.

تابعحل مشكلة ذباب الحمام

كيفية التخلص من النمل نهائياً

خليط السكر البودرة مع بيكربونات الصوديوم من ضمن الوصفات الرائعة في التخلص من النمل نهائياً. حيث يتم خلط كميتين متساويتين من بيكربونات الصوديوم ومن سكر البودرة والقيام برشها على الحوائك وفي الأركان والأماكن التي ليس بها تفاعل بالمنزل. وسوف تجد تجمع النمل عندها بكثرة، حيث ينجذب النمل إلى السكر ويحاول الحصول عليه سواء عن طريق التهام ذراته أو حمل الباقي للمسكن الخاص به لإطعام باقي النمل. وهو ما يضمن أن كل النمل سوف يتناول هذا الخليط.

وحين تصل بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل تتفاعل مع الحمض مما ينتج عنه غاز. لكن النمل ليس مثل الإنسان وهو غير قادر على التخلص من الغاز مما يتسبب هلاكه وموته في الحال. ويجب استخدام سكر البودرة وليس العادي لأنه يشبه مظهر بيكربونات الصوديوم ولا يفرق النمل بينهم حين التهامه أو نقله إلى المسكن.

تابعالتخلص من الناموس بالخل

x

السابق
حل مشكلة ذباب الحمام
التالي
كيفية التخلص من النمل دون قتله

اترك تعليقاً