منوعات

كيفية التخلص من النمل دون قتله

المحتويات

كيفية التخلص من النمل دون قتله هي طريقة نتعرف عليها في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. بل مجموعة من الوصفات المستخدمة من قبل الكثير من الناس، حيث يخشي الجميع لدغات النمل، لكنه في نفس الوقت يكن له قدر كبير من الاحترام للمميزات والتنظيم الكبير بالنسبة إليه. وتكون أوقات ظهور النمل بشكل كبير في فصل الصيف بسبب درجة الحرارة العالية ووجود بقايا الطعام في هذا الوقت. وكثيراً ما يلجأ الناس إلى المبيدات الحشرية حتى يتم طرده من المنزل والتخلص منه بشكل كامل. لكن هذه المبيدات الحشرية تؤثر بالسلب على صحة الجميع في المنزل وصحة الحيوانات الأليفة أيضاً.

كيفية التخلص من النمل دون قتله
كيفية التخلص من النمل دون قتله

كما يعود النمل مرة أخرى بعد استخدام هذه المبيدات الحشرية، وبالتالي الحل النهائي دون اللجوء إليها نتعرف عليه بالمقال. ويتمثل في قدرة النمل في الوصول للطعام بهذا الشكل. خاصة أن النمل قادر على إفراز مادة الفيرومون وهي أحد المواد التي تنقل الإشارة من حيوان إلى حيوان آخر. وعن طريق عمل مسارات من الفيرومون يمكن للنمل التقاط الرائحة حتى من مسافة كبيرة. ونوضح لكم في باقي فقرات المقال إجابة سؤال كيفية التخلص من النمل دون قتله في 4 وصفات مختلفة.

تابعالتخلص من هاموش الحمام

كيفية التخلص من النمل دون قتله

إجابة سؤال كيفية التخلص من النمل دون قتله: الوصفة الأولى هي وصفة القرفة وتتمثل في رش القرفة حول المطبخ. حيث تحير رائحة القرفة هذا النمل كثيراً بسبب تداخلها مع مسارات الفيرومون التي يصنعها النمل. وهو ما يشتته كثيراً ويبقيه بعيداً عن المنزل، فقط قم برش مسحوق القرفة في زوايا المنزل وحول صندوق القمامة وكل الأماكن في المنزل التي تظن أنه يمكنه الدخول منها. ويمكن تعويض مسحوق القرفة بزيت القرفة العطري فهو يمتلك نفس المفعول، فقط قم برش بعض القطرات منه في الأماكن الموضحة من قبل.

ونتابع مع طريقة التخلص من النمل دون قتله والوصفة الثانية هي وصفة الخل المخفف. فإن النمل يستطيع إيجاد الطعام بسهولة. والسبب في ذلك وظيفة في عشيرة النمل وهي وظيفة الباحث، وهو ما يأتي بمكان الطعام لباقي النمل. حيث يبحث عن الطعام وحين يجده يقوم بإخبار باقي النمل عنه ويقودهم إلى المصدر. ويكثف من مسارات الرائحة حتى لا يفقدون هذا المصدر، ويمكن استغلال هذه النقطة ضد النمل. حيث تقوم برش جرعة من الماء والخل الأبيض في مكان دخول النمل لتشتين مسارات الرائحة.

تابعالتخلص من الناموس بالخل

كيف ازيل النمل من البيت

إجابة سؤال كيف ازيل النمل تتمثل في وصفتين أيضاً، الأولى هي رسم خطوط من الطباشير. وهي من الطرق المستخدمة من قبل الكثير من الناس. حيث لا يحب النمل الطباشير ويعتقد أنه سوف يغطيه إن مر منه وسوف يموت. ويمكن استغلال هذه النقطة وعمل خطوط واضحة تكون عريضة من الطباشير في كل المداخل التي يمكن للنمل العبور منها. حتى تحصل على منزل خالي من النمل بشكل كامل.

بينما الوصفة الثانية هي صناعة كرات من الزيوت العطرية، ولك الطريقة هي الأقوى بالفعل. ويمكن غمس قطع من القطن في زيت النعناع العطري أو الخل الأبيض ثم وضعها في المداخل. فهي تشت مسارات الفيرومون بالنسبة للنمل، والأفضل تخفيف الزيت أو الخل للحصول على النتيجة الأفضل.

تابعحل مشكلة ذباب الحمام

x

السابق
التخلص من النمل بالملح
التالي
التخلص من هاموش الحمام

اترك تعليقاً