الصحة و الطب

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

المحتويات

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور نتعرف عليه في الفقرات التالية عبر موقعنا عرب وود. حيث نجد الكثير من الأطفال يصابون بالإسهال لأسباب مختلفة، وتحتار الأم في كيفية علاج الأطفال من الاسهال. وخاصة أن الطفل يكون رضيعاً وضعيفاً في هذا الوقت، والأدوية التي تستخدم لعلاج الإسهال صعب استخدامها معه. فهي تستخدم لأطفال في مرحلة عمرية أكبر من الرضع. وحين الحديث عن الاسهال عند الرضع فهو البراز السائل أو التغير في شكل البراز للطفل.

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور
علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

فإن صاحب الإسهال ارتفاع في درجة الحرارة أو قيء أو كلاهما، فهو يعرف بالنزلة المعوية في تلك الحالة. وكثيراً ما يكون البراز سائلاً للأطفال الذي يرضعون رضاعة طبيعية، ويجب التعرف على طبيعة الطفل قبل علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور أو أي عمر بشكل عام.

تابععلاج الإسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

يتمثل علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور في بعض التصرفات في البداية. أولاً لا يجب أن تتوقف الأم عن إرضاع الطفل سواء كانت الرضاعة طبيعية أو صناعية. والأفضل زيادة عدد مرات الرضاعة وخاصة الرضاعة الطبيعية. فإن كان الاسهال شديد أو مستمر حتى بضعة أيام، قد يصاب الطفل بالجفاف. ولهذا يجب استخدام محلول الجفاف الخاص بالأطفال حسب استشارة الطبيب المختص. ومن الممكن إعداد هذا المحلول في المنزل من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر والقليل من الملح في كوب من الماء. ثم أعطيه للطفل بالملعقة على مدار اليوم.

ويجب أن تتناول الأم بعض الأطعمة أثناء الرضاعة وحين إصابة الرضيع بالإسهال. فإن الطفل يتأثر بكل ما تتناول الأول خاصة إن كانت ترضعه طبيعياً. وإن كان الطفل أقل عمراً من 6 أشهر ولا يزال يعتمد على الرضاعة فقط، تتناول الأول الجزر والتفاح والموز باستمرار للفوائد الكثيرة بهم للطفل. فإن كان الطفل أكبر عمراً من 6 أشهر ويتناول طعام خارجي، من الممكن هرس الموز أو التفاح وتقديمه له. وممكن تقديم له التوست أو الأرز وخليط من الجزر المسلوق مع الموز والتفاح. ومن الممكن تقديم الزبادي للطفل في هذا الوقت.

تابععلاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

علاج الاسهال عند الرضع

نوبة الإسهال عند الأطفال تأخذ وقت حتى تنتهي وتستقر معدة الطفل، ويعمل الترطيب والتغذية على التسريع من ذلك. فإن بعض العلاج المنزلية مثل شرب الكثير من السوائل لها مفعول كبير أيضاً. خاصة أن الجفاف هو أخطر جوانب الإسهال، وقد يحتاج الطفل النقل إلى المستشفى إن لم يتم علاجه في الوقت المحدد. خاصة أن تجديد سوائل الجسم المفقودة هو أمر هام للغاية، ويجب شرب السوائل المنزلية حتى يتم علاج الاسهال عند الرضع.

ويجب تجنب المشروبات السكرية، حيث يسحب السكر فيها الكثير من الماء في أمعاء الطفل، مما يتسبب في الإسهال وفي زيادة هذه المشكلة من وقت إلى آخر. أيضاً يفضل إعطاء وجبات متوازنة وصحية للطفل، وبالطبع الأطفال الكبار ممن يتناولون الطعام الصلب. فإن النظام الغذائي الصحي يقلل من فرص إصابة الأطفال بالإسهال عن طريق استعادة العناصر الغذائية الأساسية ويعمل على مكافحة العدوى. ويمكن إعطاء بعض الأطعمة مثل الحبوب والخبز والأرز والفواكه واللبن والخضروات. لكي تكون عبارة عن وجبات صغيرة بشكل متكرر على مدار اليوم.

تابعالإسهال عند الرضع حديثي الولادة

x

السابق
الإسهال عند الرضع حديثي الولادة
التالي
كريم minov لتفتيح المناطق الحساسة

اترك تعليقاً