الصحة و الطب

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

المحتويات

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور ، نجد الكثير من الأطفال يصابون بالإسهال لبعض الأسباب المختلفة. فقد يحدث لهم مشكلة معينة في حركة الأمعاء مما يتسبب في جعل البراز رخواً أو مائياً. وفي هذه الحالة يحتاج الطفل أن يذهب للحمام أكثر من مرة. ويعتبر الإسهال عند الأطفال هو أحد أبرز المشاكل الشائعة التي تستمر يوم أو اثنين ثم تختفي من تلقاء نفسها. لكنه قد يكون زائد وشديد مما يتطلب العناية الطبية أو التدخل الطبي في هذا الوقت. فإن استمر الإسهال أكثر من يومين قد يكون الطفل يعاني من مشكلة يجب علاجها.

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور
علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

وربما يصاب الطفل بالإسهال بسبب تناول الطعام الملوث أو الماء الملوث وما به من بكتيريا مما يعرف باسم العدوى البكتيرية. أو بسبب إصابة الطفل بفيروس، وفي هذا الوقت يسمى الإسهال باسم الاسهال الحاد قصير المدى. بينما إصابة الطفل بالإسهال حتى أسابيع قد يكون بسبب مشكلة صحية. ومن ضمن المشاكل الشائعة في تلك الحالة متلازمة القولون العصبي أو بسبب الإصابة بمرض معوي. بما يشمل الداء البطني وداء كرون والجيارديا أو القولون التقرحي. وتسمى هذه الحالة باسم الإسهال المزمن طويل الأمد. والآن نتعرف على علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور عبر موقعنا عرب وود وأهم المعلومات في هذا السياق.

تابععلاج الإسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب

علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور

بعض الأطفال في عمر السبع شهور يحتاجون إلى رعاية خاصة من الأم وربما رعاية طبية بشكل عام. وهناك البعض من الإرشادات التي يجب أن تقوم بها الأم حتى يتم علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور. أولها أن يتم إعطاء الطفل مضاد حيوي أو مضاد إسهال تحت استشارة الطبيب المختص. ويمكن أن يصف الطبيب بعض المحاليل والسوائل للطفل حتى يعوض ما نقص من سوائل من جسمه في فترة الإسهال. ويجب أن يبقى الطفل تحت العناية في المستشفى إن كانت الإسهال شديد، حتى يتم تزويده بالسوائل من وقت لآخر عن طريق الوريد.

ويجب تغيير حفاضات الطفل بشكل مستمر حتى تمنع الأم انتقال العدوى البكتيرية. ومن الممكن أن ينصح الطبيب بإجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي للطفل في تلك المرحلة من العمر. خاصة أنه يتمكن من تناول بعض الأطعمة الطرية بجانب الحليب، ولهذا يجب الإكثار من الأطعمة الغنية بالنشويات. ومنها البطاطا سواء المسلوقة أو المهروسة المضاف إليها فص من الثوم. أو بعض الأرز المطبوخ الطري أو الباستا المسلوقة السادة.

تابععلاج الإسهال من الصيدلية للرضع

أسباب الإسهال عند الاطفال

هناك بعض أسباب الإسهال عند الأطفال التي يجب التعرف عليها، ومنها ما يلي:

أولاً قد يكون بسبب عدم تحمل الطفل الطعام، وهو ما يجد صعوبة في هضم أطعمة معينة. بجانب إصابة الطفل بعدوى بكتيرية أو فيروسية. وربما بسبب دخول طفيليات لجسم الطفل عن طريق الماء أو الطعام. وكذلك استجابة جهاز مناعة الطفل لبعض الأطعمة مما يعرف باسم حساسية الطعام. أو إصابة الطفل بمرض معوي ومن هذه الأمراض التهاب الأمعاء. أو بسبب رد فعل جسم الطفل لبعض الأدوية أو تعرضه لعملية جراحية في المرارة أو المعدة. بجانب إصابة الطفل بالاضطراب الوظيفي، وهي من ضمن المشاكل التي تحدث في الأمعاء والمعدة والمعروفة بمتلازمة القولون العصبي.

تابععلاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

x

السابق
كريم minov لتفتيح المناطق الحساسة
التالي
كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول

اترك تعليقاً