الصحة و الطب

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

المحتويات

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل أم لا؟، سوف نجاوب على هذا السؤال بشكل كامل وبالتفصيل في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عن الإجابة من قبل العديد من السيدات الحوامل أو المقبلين على الحمل. وتكون السيدة في وقت الحمل لديها حرص كبير جداً حين استخدام أي من المواد المختلفة. سواء كانت هذه المواد هي مواد طبيعية أو مواد كيميائية. والسبب في ذلك هو خوف الحامل على الجنين في المقام الأول ثم خوفها على نفسها. فإن صحتها في هذا الوقت ترتبط بصحة الجنين ولا تريد لهذه المواد أن تضر بها وبالجنين.

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل
هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

وهناك عدة خيارات علاجية متاحة في وقت الحمل لمشاكل مختلفة، لكنها قليلة للغاية ومحدودة جداً. ومن ضمن هذه العلاجات هو زيت الزيتون ، فهو من ضمن المواد الطبيعية التي يوصى باستخدامها في فترة الحمل. سواء من خلال استخدام هذا الزيت بشكل موضعي على البشرة أو منطقة المهبل، أو تناوله في تلك الفترة. ونتعرف الآن في باقي فقرات المقال على معلومات مهمة جداً عن زيت الزيتون. كما نوضح لكم الإجابة الكاملة عن سؤال هل زيت الزيتون يساعد على الحمل.

تابعأسباب وكيفية علاج الصداع النصفي خلال الحمل بالمنزل وطرق الوقاية

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

الإجابة الكاملة والصحيحة عن سؤال هل زيت الزيتون يساعد على الحمل ، تتمثل فيما يلي. مجموعة كبيرة من النساء تخشى تمزق منطقة العجان في وقت الولادة الطبيعية. ورغم أن منطقة المهبل من المناطق في الجسم سهلة التمدد وتجدها تكبر خلال الولادة حتى تستوعب حجم الجنين. لكن منطقة العجان الموجودة بين المهبل وفتحة الشرج مختلفة عن المهبل بل عكسه. فهي تكون أقل مرونة مما يجعلها عرضة للتمزق حين الولادة وخاصة حين نزول رأس الجنين من بطن الأم. وهو ما يعرضها إلى الخياطة الجراحية مع زيادة وقت التعافي لهذه المنطقة بعد الولادة.

ولهذا السبب نجد العديد من السيدات تستعد كثيراً للأمر وتحاول أو تتفادى هذه المشكلة عن طريق تدليك منطقة المهبل ومنطقة العجان بزيت الزيتون. حيث يساعد تدليك منطقتي المهبل والعجان بزيت الزيتون وبشكل منتظم بداية من الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل. على ترطيب كل منهم بشكل كبير وجعلهم أكثر مرونة مع مرور الوقت. وقد أشارت مجموعة كبيرة من الدراسات أن اتباع السيدات لهذه الطريقة يقلل بشكل كبير من تمزق منطقة العجان أثناء الولادة. لكنها لا تمنعها بشكل كامل.

تابعأعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

طريقة استعمال زيت الزيتون للمهبل للحامل

يمكن استخدام زيت الزيتون للمهبل عن طريق التدليك أو ما يعرف عند الكثير من الناس باسم المساج المهبلي. ويتم المساج المهبلي بطريقة تبليل الأصبع الإبهام ببعض القطرات من زيت الزيتون. ثم تقوم السيدة بدهن منطقة العجان، على أن يتم تدليك هذه المنطقة بشكل خفيف من الخارج. بعدها يتم وضع الأصبع المبلل بالزيت في المهبل وعدم إدخاله أكثر من 4 سم. ثم الضغط لأسفل نحو منطقة العجان وعلى كل جانب منها حتى الشعور بحرقة طفيفة أو ببعض الضغط في هذا الوقت. ثم الاستمرار على ذلك حتى دقيقة تقريباً، مع تكرار هذا الأمر مرة أو مرتين كل يوم. فمن تجد صعوبة في تدليك منطقة المهبل والعجان، يمكنها سؤال الطبيب المختص عن التمزق أثناء الولادة.

تابعمتى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

x

السابق
كريمات تبيض المناطق الحساسه من الصيدليه
التالي
أضرار زيت الزيتون للحامل في الأشهر الأولى

اترك تعليقاً