الصحة و الطب

زيت الزيتون للمهبل للحامل

زيت الزيتون للمهبل للحامل وطريقة استخدامه نتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. فإن ملا يعرفه الكثير من الناس عن زيت الزيتون أن له مفعول رائع وفوائد كثيرة هامة جداً من أجل تسهيل الولادة. ومن الجيد استخدام هذا الزيت في فترة الحمل، فهو يمنع الإمساك ويساعد في التخلص منه. حيث يتم تدليك المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج وبين المهبل بزيت الزيتون مع الشهر الثامن من الحمل. حتى تتمرن العضلات على التمدد في هذا الوقت، وحتى تتجنب السيدة الحامل حدوث تمزقان مهبلية مؤلمة في فترة الولادة. خاصة أنها تأخذ وقت طويل حتى تشفى وتتسبب في ألم شديد. والآن نتعرف على طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل للحامل.

زيت الزيتون للمهبل للحامل
زيت الزيتون للمهبل للحامل

تابعهل زيت الزيتون يساعد على الحمل

زيت الزيتون للمهبل للحامل

مجموعة كبيرة من النساء يخشون من تمزق منطقة العجان في وقت الولادة الطبيعية. ورغم أن منطقة المهبل من المناطق سهلة التمدد في الجسم والتي تكبر في وقت الولادة حتى تستوعب حجم الجنين بالكامل. لكن منطقة العجان الموجودة بين المهبل وبين فتحة الشرج ليست كذلك. فهي تكون أقل مرونة بشكل كبير مما يجعلها معرضة للتمزق خلال نزول رأس الجنين منها. وهو ما يعرض السيدات الحوامل للخياطة الجراحية في تلك الحالة، وأخذ وقت طويل حتى تتعافى المنطقة بعد الولادة.

وتريد الكثير من النساء أن تستعد لهذا الأمر حتى تتفادى المشكلة من الأساس. حي يتم تدليك منطقة العجان ومنطقة المهبل بزيت الزيتون بشكل جيد. ويساعد تدليك هذه المناطق بزيت الزيتون بداية من الأسبوع الرابع والثلاثون على ترطيب منطقة العجان والمهبل وجل كل منهم أكثر مرونة. وقد أشارت مجموعة من الدراسات أن هذه الطريقة تقلل بشكل كبير من خطورة التعرض إلى تمزق منطقة العجان، لكنها لا تمنعها بشكل كامل.

تابعزيت الزيتون وحبة البركة للحمل

طريقة استخدام زيت الزيتون

تستخدم الكثير من السيدات زيت الزيتون للمهبل للحامل من خلال التدليك أو المعروف باسم المساج المهبلي بطريقة معينة. وهذه الطريقة تتمثل في تبليل الأصبع للسيدة الحامل ببعض قطرات زيت الزيتون ودهن به منطقة العجان بشكل جيد مع التدليك الخفيف من الخارج. ثم تضع الحامل أصبعها المبلل بالزيت داخل المهبل ولا يجب عليها أن تدخله أكثر من 4 سم. ثم تضغط نحو الأسفل ونحو منطقة العجان بالأصبع وعلى الجانبين. حتى تشعر السيدة الحامل ببعض الحرقة في تلك المنطقة أو بعض الضغط. وتستمر على هذا الأمر حوالي دقيقة تقريباً، ثم تكرر هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً. فمن تجد صعوبة في فعل هذا الأمر يجب استشارة الطبيب المختص في هذا الوقت.

استخدام زيت الزيتون عند الولادة يكون بمجرد حدوث الطلق أو نزول الإفرازات من السيدة الحامل. وفي هذا الوقت تقوم بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت حبة البركة أو حبة البركة المطحونة. ثم يتم تدليك الظهر والبطن بشكل جيد بهذا الخليط، ويتم تسخين الخليط حتى تحصل على أفضل نتيجة منه. حيث يعمل هذا الخليط ما بين زيت الزيتون وحبة البركة على فتح الرحم على أن تشعر الحامل بذلك. وهناك مجموعة كبيرة من حالات الولادة التي حدثت بعد التدليك بحوالي نصف ساعة تقريباً.

تابعشرب زيت الزيتون للحامل في الشهر التاسع

السابق
دهن زيت حبة البركة للحامل
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب pdf

اترك تعليقاً