إسلاميات

دعاء صلاة العيد الفطر

دعاء صلاة العيد الفطر المبارك هو أحد الأدعية الهامة جداً بالنسبة للجميع والتي نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن عيد الفطر المبارك هو أحد احتفالات المسلمين الرسمية وهو العيد الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك. حيث يحتفل به المسلمين بهد هذا الشهر الكريم وبانتهاء شهر الصوم. ونحمد الله عز وجل على أن هذا الشهر انتهى بكل خير وبركة. ويقوم الناس في صلاة العيد بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى عسى أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال.

دعاء صلاة العيد الفطر
دعاء صلاة العيد الفطر

وأن يعود شهر رمضان المبارك من جديد على الجميع بالخير والبركات والسعادة إن شاء الله تعالى وحده. ويدعو الناس الكثير من الأدعية لله عز وجل، فهو من أفضل العبادات التي يجب على كل مسلم القيام بها في حياته. ونتعرف في فقرات هذا المقال على دعاء صلاة العيد الفطر وعلى دعاء صلاة العيدين. وهناك العديد من الأدعية الأخرى التي وردت عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

تابعدعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي

دعاء صلاة العيد الفطر

بذكر دعاء صلاة العيد الفطر ، فإنه يجب على الإنسان اللجوء والتوجه الله عز وجل بالدعاء في كل الأوقات. خاصة أن ذلك إيمان بأن الله عز وجل قادر على كل شيء. وأنه سبحانه وتعالى سوف يستجيب للجميع إن شاء وحده ويقضي حوائج الجميع وييسر من الأمور وهو القادر على كل شيء. فنجد الطلاب في وقت الامتحانات يدعون الله عز وجل، ومن يقع في كرب يدعو الله عز وجل. والناس في كل وقت تدعو الله عسى أن يتقبل منهم جميعاً، خاصة أن الدعاء له مكانة ساميه عند الله سبحانه وتعالى. ويجد الإنسان راحة قلبه ودوائه في الدعاء، حين لا يمتلكه ضعف أو يصيبه بأس أبداً ما دام يؤمن أن الله قادر على كل شيء وحده.

وهذا دعاء صلاة العيد الفطر ”

“اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً”

دعاء نهاية رمضان “اللـهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب، اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه”.

تابعدعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

دعاء صلاة العيدين

كما تعرفنا على دعاء عيد الفطر ، الآن نتعرف على دعاء صلاة العيدين الذي ورد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. وهو:

اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا. ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك. يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.

تابعدعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

السابق
دعاء ليلة القدر مكتوب
التالي
دعاء ليلة القدر pdf

اترك تعليقاً