إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير هو دعاء من ضمن أدعية ليلة القدر التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. فإن ليلة القدر هي ليلة عظيمة نزل فيها القرآن الكريم وفيها يضاعف الأجر كثيراً وبها كل الخير بفضل الله عز وجل وحده. ولذلك نجد الكثير من المسلمين يسارعون في القيام بالأعمال الصالحة في ليلة القدر. مثال على ذلك الاعتكاف والقيام وقراءة القرآن وفعل الخيرات والدعاء الصالح. خاصة أن جزاء هذه الأعمال يكون مضاعف ويكون فيها أجر كبير. وقد قال الرسول الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير
دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

فإن سورة القدر في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل، وهذا الحديث من الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. كل منهم يبين قدر هذه الليلة المباركة والكريمة وكيف أنها فرصة للجميع للتوبة والحصول على الأجر. وسوف نوضح لكم في باقي فقرات المقال مجموعة من أدعية ليلة القدر. خاصة دعاء ليلة القدر مكتوب قصير الوارد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

تابعافضل دعاء في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من الأعمال العظيمة التي يقوم بها المسلم في هذا الوقت. وخاصة الدعاء في ليلة القدر التي يضاعف فيها الأجر. فقد حث النبي محمد صل الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء في هذه الليلة العظيمة. وخاصة بقول “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”. وهذا ما ورد في الحديث عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت. “يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي. ولذلك يستحب أن يكثر المسلم من الدعاء في هذه الليلة العظيمة بما أحب من الأدعية لله عز وجل. وهي الواردة عن النبي الكريم صل الله عليه وسلم.

تابععلامات في المنام تدل على استجابة الدعاء

أدعية النبي عليه الصلاة والسلام

هناك الكثير من ادعية الرسول عليه الصلاة والسلام والتي وردت عنه في السنة. خاصة دعاء ليلة القدر مكتوب قصير المذكور سابقاً وهو “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”. بجانب أدعية الرسول صل الله عليه وسلم الأخرى ومنها:

  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).

  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).

تابعرؤية ليلة القدر في المنام

السابق
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
التالي
دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

اترك تعليقاً