إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث عن ادعية ليلة القدر في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من الناس. سواء من خلال شبكة الإنترنت بشكل عام أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص. والكثير من الناس يريدون ادعية ليلة القدر للدعاء بها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وبشكل خاص في ليلة القدر ، خاصة أن هذه الليلة الطيبة المباركة ذات فضل الكبير. حيث وصف الله عز وجل ليلة القدر بأنها خيراً من ألف شهر. وأن فيها تتنزل الملائكة إلى السماء الدنيا وتكتب أقدار عباد الله المخلصين، وما أجمل من ذلك فضل.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

وبالتالي خير ما يمكن القيام به في ليلة القدر هذه الليلة الطيبة والمباركة التي نلتمسها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. هو الدعاء للنفس ولكل من تحبهم ويهمك أمرهم وللمسلمين أجمعين. عسى أن يتقبل منا الله عز وجل وأن يكتب لنا خير الأقدار ويعتقنا من عذاب النار وهو القادر على كل شيء وحده. ولا يجب تضييع هذه الفرصة الجميلة كل عام، وأن ندعو بكل ما نريد ونلتزم طوال العام وخاصة في شهر رمضان المبارك. حتى يغفر الله لنا وأن يوفقنا في حياتنا إنه ولي ذلك والقادر عليه. والآن نتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب طويل وعلى ادعية ليلة القدر ، بجانب دعاء الرسول في ليلة القدر.

تابعرؤية ليلة القدر في المنام

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

حين الحديث عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ، يُمكن الدعاء بـ “اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك. يارب نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم. يارب إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر. اللهم ات نفسى تقواها زكها انت خير من زكاها انك وليها ومولاها. يارب انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها. يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة. اللهم آمين يارب العالمين.

تابعافضل دعاء في ليلة القدر

حديث السيدة عائشة عن ليلة القدر

السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها سألت النبي الصادق الأمين سيدنا محمد سؤال في ليلة القدر. حيث قال له أنها تريد دعاء تدعو به في تلك الليلة الطيبة المباركة. فما كان جواب النبي صل الله عليه وسلم إلا أن قال لها قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”. وهذا دعاء الرسول في ليلة القدر وكان جوابه على السيدة عائشة رضي الله عنها. فهو من الأدعية الجميلة بل هو اجمل ادعية ليلة القدر التي يمكن الدعاء بها.

فمن عفا عنه الله عز وجل سوف ينجيه من العذاب في الآخرة وسوف يوفقه في الدنيا وهو القادر على كل شيء وحده. لكن يجب فعل الصالحات والخير في الدنيا حتى يتقبل الله منا جميعاً إنه ولي ذلك والقادر عليه.

تابععلامات في المنام تدل على استجابة الدعاء

السابق
دعاء ليلة القدر مكتوب pdf
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

اترك تعليقاً