إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب pdf

دعاء ليلة القدر مكتوب pdf هو دعاء من ضمن ادعية ليلة القدر التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت بشكل عام. خاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي وردت عن أهل البيت. وقد وردت عن الصحابة وعن مجموعة من شيوخ الدين الإسلامي قديماً وفي الوقت الحالي. فقد أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء مع الدخول في العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم والمبارك. خاصة أن تلك الأيام الطيبة المباركة يكون فيها واحدة من أعظم الليالي وهي ليلة القدر. حيث نستشعر نفحات تلك الليلة وأجوائها العطرة المميزة في العشر الأواخر من شهر رمضان. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء ليلة القدر مكتوب pdf ، بجانب حديث السيدة عائشة رضي الله عنها وما علمها الرسول للدعاء به في هذه الليلة.

دعاء ليلة القدر مكتوب pdf
دعاء ليلة القدر مكتوب pdf

تابعمعلومات عن شهر رمضان للاطفال

دعاء ليلة القدر مكتوب pdf

يمكن للمسلم أن يدعو في أي وقت وأي مكان بكل ما يريد عسى أن يتقبل الله منه. ويمكنه الدعاء في ليلة القدر بنفس الطريقة، لكن البعض يريد دعاء ليلة القدر مكتوب pdf وغيره من ادعية ليلة القدر. خاصة للعبارات الراقية والجميلة والتضرع لله عز وجل عسى أن يتقبل منا جميعاً. وعن دعاء ليلة القدر هو:

“اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتطهّر قلوبنا، وتحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم. ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم”.

“اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر. واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين. إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك. اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب”.

تابعافضل دعاء في ليلة القدر

أدعية ليلة القدر أهل البيت

المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يتحرون ليلة القدر. اقتداء بنسبة سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين. فقد كان الرسول يكثر من العبادة والدعاء في هذه الأيام الطيب المباركة. وفي أوقات كثيرة كان يعتكف في المسجد للصلاة والقيام للأجر الكبير لهم في هذا الوقت. خاصة أن الله سبحانه وتعالى قال عن ليلة القدر في القرآن الكريم. بسم الله الرحمن الرحيم “ليلة القدر خير من ألف شهر”. وبالتالي يمكن لكل مسلم أن يدعو في تلك الليلة بكل ما يريد. لكن الأفضل الدعاء بجوامع الدعاء مثلما كان يفعل الرسول صل الله عليه وسلم وبهذه الأدعية.

“اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك”.

“اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل. وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا” رواه ابن ماجه وصححه الألباني.

وقد ورد حديث عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صل الله عليه وسلم عن دعاء ليلة القدر. فقال عليه الصلاة والسلام “قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا”.

تابعرؤية ليلة القدر في المنام

تحميل دعاء ليلة القدر من هنا

السابق
زيت الزيتون للمهبل للحامل
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

اترك تعليقاً