دعاء

دعاء الشكر للمولود الجديد

دعاء الشكر للمولود الجديد هو دعاء جميل بعبارات راقية نتعرف عليه في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عنه عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل الكثير من الناس. وحين الحديث عن الوالدين بشكل عام والأم بشكل خاص، فإن تفكير كل منهم يكون دائم بالجنين بشكل مستمر. ويبحث كل من الأم والأب عن طريقة لحماية الطفل ورعايته والمحافظة عليه. ويهم كل أم عند الولادة أن يحفظ الله طفلها الصغير من كل سوء، ولهذا تدعو الله بذلك بشكل مستمر. وتلجأ إلى الله عز وجل عسى أن يكون هذا الطفل باراً بها وبوالده وأهله جميعاً وأن يكون من الصالحين.

دعاء الشكر للمولود الجديد
دعاء الشكر للمولود الجديد

فإن هناك أهمية كبيرة للدعاء سواء بـ دعاء الشكر للمولود الجديد أو غيره. وخاصة الأدعية التي وردت عن الرسول الكريم والنبي محمد صل الله عليه وسلم في أمر الدعاء للأطفال وفي كل شيء. حتى يحفظ الله الطفل من كل سوء ومن شر كل حاسد وحاقد عليه وعلى أهله. ولا يوجد أفضل من تحصين الطفل بآيات الله وكلامه في القرآن الكريم وبالأسماء الحسنى. واستخدام دعوات جميلة حتى ينام أهل الطفل مطمئنين عليه وأن الله سوف ينجيه من كل شر وهو قادراً على كل شيء وحده.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء الشكر للمولود الجديد

ورد في كتاب الأذكار للإمام النووي رحمة الله أنه يستحب تهنئة المولود. وقيل أنه يستحب التهنئة بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله. وأنه قد علم شخصاً التهنئة فقال له يقول “قل بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه”. وأنه يستحب الرد عليه من المهنئ فيقول له “بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك”. قال ” وهو ما أورده سعيد بن علي بن وهف القحطاني، الشيخ القحطاني في (حصن المسلم).

تابعدعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

دعاء المولود الذكر الجديد

يعمل الدعاء على تحصين الجميع من كل شر ومن شرور الحاسدين والحاقدين بأمر الله عز وجل. فهو يحصن الصغير والكبير من كل سوء بسبب فضل الدعاء عند الله عز وجل. ويمنع هذا الدواء السوء ويعطي الشخص الأمان من شرور وشرود النفس والناس. كما أنه يزيد من البركة في الطفل وفي كل شيء ويطيل من عمره بشكل كبير إن شاء الله تعالى وحده.

  • أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن براً ولا فاجراً، و من شر ما خلق و برأ و ذرأ. ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها. ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيراً يا رحمن، اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.
  • اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن اللهم فرح به نبيك المختار. وأهديه لما تعبد يا غفار اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا و في الأخرة اللهم أجعله من حراس الدين. ومن الذاكرين و المذكورين و ألطف به يا كريم.
  • اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم. ولا هم يحزنون بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره اللهم أنبته نباتاً حسناً. واجعله قرة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

تابعدعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

السابق
دعاء تهنئة المولود الجديد
التالي
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

اترك تعليقاً