دعاء

دعاء تهنئة المولود الجديد

دعاء تهنئة المولود الجديد هو دعاء نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن الوالدين وخاصة الأم كثيراً ما يبحثون عبر الإنترنت عن هذا الدعاء. وعن ادعية المولود الجديد للدعاء بها عسى أن يتقبل منهم الله عز وجل. وأن يحفظ هذا المولود وينجيه من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهناك مجموعة كبيرة من ادعية المولود الجديد التي يمكن الدعاء بها. لكن لم ترد صيغة هذه الأدعية أو الدعاء للمولود الجديد عن الرسول الكريم والنبي الفاضل سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. لكن يمكن الدعاء للمولود بكل ما تريد وكل ما يوجد في صدرك والله أعلم بكل ما تقول له.

دعاء تهنئة المولود الجديد
دعاء تهنئة المولود الجديد

والأفضل حين الدعاء بشكل عام وخاصة بـ دعاء تهنئة المولود الجديد. أن تختار الكلمات المناسبة والراقية والجميلة للتضرع إلى الله سبحانه وتعالى وسؤاله كل ما تريد. وأن تسأله عز وجل أن يوفق الطفل في حياته ويجعله من الصالحين وينجيه من كل شر وهو قادر على كل شيء وحده. والنية يجب أن تكون صادقة في الدعاء حتى يتقبل الله عز وجل. ونتعرف في المقال على دعاء تهنئة المولود الجديد ومجموعة من الأدعية الأخرى الجميلة. خاصة في ظل البحث المستمر عنها عبر الانترنت ومحاولة إيجاد أفضل الأدعية بكلمات راقية وجميلة.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء تهنئة المولود الجديد

ذكرنا من قبل أنه يمكن دعاء الله عز وجل بكل ما تريدون دون التقيد بدعاء معين. فإن حديث العبد مع ربه لا يحتاج إلى وسيط بل يكون مباشر بفضل الله عز وجل وحده. وحين الحديث عن أجمل دعاء تهنئة المولود الجديد وهو “أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن”. فنجد هذا الدعاء جميل في تحصين الطفل والابن أو الفتاة من كل شر إن شاء الله. وهو من الأدعية التي يحب أن يدعو بها الكثير من الناس ليس للطفل بل للجميع.

تابعدعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

ادعية المولود الجديد

فإن الدعاء لله عز وجل هام للغاية في كل وقت وفي كل مكان. وذكر الله سبحانه وتعالى يطمئن قلوب العباد وينجيهم من كل شر إن شاء وحده. ويجب على الشخص أن تكون نيته صادقة وقلبه صادق حين دعاء الله سبحانه وتعالى حتى يتقبل منه. ومن ضمن ادعية تهنئة الطفل الجديد أن تدعو بهذه الأدعية الجميلة وهي كما يلي:

  • “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره، وجعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد – صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى”.
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك”.
  • “اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار”.

تابعادعية الشفاء من الامراض المستعصية

السابق
تهنئة مولود أنثى دعاء
التالي
دعاء الشكر للمولود الجديد

اترك تعليقاً