دعاء

عبارات دعاء للمولود الجديد

عبارات دعاء للمولود الجديد سواء كان ذكر أو انثى، نتعرف عليها في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن الله عز وجل يعطينا الكثير من النعم في حياتنا والتي لا تقدر بثمن. وأهمها الحصول على مولود جديد والرزق بالطفل الصغير البريء الذي يجب الحرص على تعليمه بالشكل الصحيح. ويمنحنا الله سبحانه وتعالى الكثير من النعم الأخرى التي يجب أن نشكره عليها وأن ندعو أن يتم نعمته علينا دائماً. والأطفال هم زينة الحياة الدنيا وهم مصدر من أهم مصادر البهجة والفرح والسعادة. خاصة أنهم رمز البراءة والطهارة وقد حثنا الدين الإسلامي الحنيف على شكر هذه النعمة العظيمة.

عبارات دعاء للمولود الجديد
عبارات دعاء للمولود الجديد

وأن ندعو الله عز وجل ونبتهل إليه سبحانه وتعالى بالدعاء والذكر وقول ادعية المولود الجديد. وهناك مجموعة من الادعية من ضمنها عبارات دعاء للمولود الجديد. خاصة أنه دعاء بعبارات راقية وجميلة تليق بالدعاء لله عز وجل. ونجد مجموعة كبيرة من الأهل بشكل عام وخاصة الوالدين يبحثون عن تلك الأدعية عبر الإنترنت. خاصة من خلال محرك البحث جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمنتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي. ولهذا نوضح لكم أهم ادعية المولود الجديد وأجملها.

تابعدعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

عبارات دعاء للمولود الجديد

حين الحديث عن عبارات دعاء للمولود الجديد ، فإن الدعاء للمولود الجديد هو أحد أهم دواعي البهجة والسرور. ويهتم به الكثير من الآباء والأمهات والبحث عنه عبر الإنترنت بغرض تحصين الأبناء وحمايتهم من كل شر وضرر يصيبهم. خاصة في اللحظات الأولى من الولادة وبشكل دائم، وهذا يبين أن الأطفال نعمة عظيمة ووجودهم في الحياة يخفف عنا الكثير من الهم والوجع والمشاكل. وفي نفس الوقت يجب تعليم الأطفال بالشكل الصحيح على تعاليم الدين الإسلامي وتربيتهم بحكمه. وأن نشكر الله عز وجل على هذه النعمة بشكل مستمر.

  • عبارات دعاء للمولود الجديد “اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح به الأمّة”.
  • دعاء للمولود الجديد “اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى”.
  • دعاء حفظ وحماية المولود الجديد “اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجان ببركة بسم الله الرحمن الرحيم”.
  • اجمل دعاء للمولود الجديد “اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.

تابعدعاء ختم القران مكتوب محمد جبريل

دعاء المولود الجديد مستجاب

لا شك أن الكثير من الأهل يريدون الدعاء للأطفال وخاصة المولود الجديد منهم. عسى أن يحفظه الله عز وجل من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. لكن لا يوجد دعاء بعينه مستجاب بل يختلف الدعاء حسب النية الصادق والقلب الصادق الذي يدعو الله عز وجل. خاصة أن الكثير من الناس يدعون للمولود الجديد خوفاً من أن يصيبه ضرر، وهو أمر جميل الخوف على الطفل. لكن لا يجب التسبب بإحراج لأحد بالدعاء أمامه وكأنك تخاف أن يحسد الطفل. وعن أجمل دعاء المولود الجديد:

“اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

السابق
دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر
التالي
اين يوجد الزئبق الاحمر في التلفزيون

اترك تعليقاً