دعاء

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر هو دعاء راسلنا الكثير من الأشخاص من محبي ومتابعي موقعنا الكرام للتعرف عليه. وهل بالفعل هناك ادعية وردت في القرآن أو السنة عن الدعاء للمولود الجديد أم لا. نوضح للجميع أن دعاء المولود الجديد لم يرد في القرآن الكريم من كلام الله سبحانه وتعالى بالصيغة عينها.  ومنهم دعاء للنبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر
دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

ويمكن الدعاء بهذه الأدعية من أجل تهنئة المولود الجديد والدعاء بها من الأهل أيضاً. عسى أن يحفظ الله عز وجل هذا الطفل من كل شر وينجيه وهو القادر على كل شيء وحده. خاصة أن قدوم مولود جديد يعد من هم المناسبات عند الإنسان ويفرح كثيراً الأهل والأصدقاء والأقارب والجميع بشكل عام. بقدوم روح جديدة جميلة سوف تضفي الفرحة في الحياة، ويجب على الأهل تربية الطفل على التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي. خاصة أن الأهل يستقبلون هذه المناسبة الجميلة بالتهاني والدعاء من الأقارب والأصدقاء والمعارف، ومن ضمن هذه التهاني دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر 2021.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

يُمكن للأهل والأصدقاء والأقارب الدعاء بـ دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر الوارد في هذا المقال أو غيره. لكن قبل ذكر أجمل ادعية المولود الجديد سواء كان ذكر أو انثى. نوضح لكم أن الدعاء لله عز وجل يحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق حتى يستجيب إليه سبحانه وتعالى. وإن تأخرت استجابة الدعاء قليلاً أو كثيراً، لا يسع الشخص إلا أن يصبر والله سوف يجازيه خير إن شاء وحده. ومن أجمل ادعية المولود الجديد الذكر أو الانثى ما يلي:

  • “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره، وجعله الله مباركًا عليك وعلى أمة محمد – صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى”.
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك”.
  • “اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار”.

 

أجمل دعاء للمولود الجديد

حين الدعاء للمولود الجديد مؤكد سوف تبحث عن دعاء ورد عن الله عز وجل أو الأنبياء عليهم الصلاة والسلام. وقد ورد هذا الدعاء بجوامعه لكل شيء وأي شيء وليس للمولود الجديد فقط. وجاء هذا الحديث عن النبي محمد صل الله عليه وسلم والله أعلم، ويقول في الدعاء “أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن”.

تابعدعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

السابق
دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى
التالي
عبارات دعاء للمولود الجديد

اترك تعليقاً