دعاء

دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى هو دعاء نجد الكثير من الناس يبحثون عنه عبر الإنترنت. سواء من خلال محرك البحث جوجل أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص. والتي انتشرت بشكل كبير في الوقت الحالي وأصبح الجميع ينشر عليها كل صغيرة وكبيرة من وقت لآخر. ونجد من يبحث عن ادعية المولود الجديد ليس فقط من يريدون تهنئة الأهل بهذا المولود. بل الأهل والوالدين يبحثون عن تلك الأدعية للدعاء بها بشكل مستمر. عسى أن ينجي الله الطفل أو الطفلة من كل شر ويرزقهم الخير في حياتهم وهو القادر على كل شيء وحده. لكن يجب الدعاء بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله عز وجل، وإن لم يتقبل يجب الصبر فهو من سمات الدعاء.

دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى
دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

ومن السنة أن يهنئ المسلم أخيه المسلم حين يحصل على نعمة بأي عبارة تقتضي ذلك. سواء حصل المسلم على طفل وهو نعمة من الله عز وجل بالطبع، أو حصل على أي شيء آخر بشكل عام من رزق الله عز وجل له. وعن ادعية المولود الجديد عن النبي والرسول الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. فلم ترد هذه الأدعية من الأساس في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل وكلام نبيه الصادق الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام. وهو أمر خاطئ القول شيء عن النبي لم يرد على لسانه أو فيه شك على الأقل. لكن يمكن الدعاء بـ دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى 2021 وهو دعاء جميل جداً.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

نقدم لكم أجمل دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى 2021. بل هي مجموعة من ادعية المولود الجديد وأفضل ما يقال حين ولادة الطفل الجديد. وكما ذكرنا من قبل أن هذه هي السنة أن يبارك المسلم لأخيه المسلم على بما رزقه الله من نعمه. وأن لا ينظر فيما رزقه الله عز وجل فإن هذا إثم كبير وغير رضا بقضاء الله سبحانه وتعالى. ولا يوجد حديث به دعاء للمولود الجديد وارد عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام. بل هذه هي أدعية المولود الجديد بعبارات راقية وجميلة يمكن الدعاء بها:

  • “اللهم اجعلها هاديه ليست مضله، اللهم اجعلها اغنى عبدك حظاً في الدنيا وفي الآخرة، اللهم احببها في الإيمان وزينه في قلبها وكرهها بالكفر والفجور والعصيان واجعلها من صالحين”.
  • “يارب يا من علمت موسى وآدم علمها اللهم يامن فهمت سليمان فهمها، يا من أتى لقمان بالحكمة وفصل اللغة أعطها الحكمة وفصل الحديث”.
  • “اللهم اجعلها من حفظة كتابك العزيز وداعية في سبيلك ومجاهدة لسبيلك، ومبلغة عن رسولك عليه افضل الصلاة واذكي السلام”.
  • “يارب إني أسألك لها قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن”.

تابعدعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

دعاء المولود الجديد في الإسلام

أوضحنا لكم من قبل أن النبي محمد صل الله عليه وسلم لم يرد عنه أي ادعية المولود الجديد. لكن هناك دعاء المولود الجديد في الإسلام الشائع بين الناس من المسلمين والمسلمات ويمكن الدعاء به وهو:

“بارك الله لك في الموهوب، وشكر من وهبك، وبلغ اشده، وبارك فيك خير. ويفضل أن يجيب على النعم ويقول: الله يرزقك ويبارك فيك، أو يجازيك الله خيرًا ويبارك فيك مثله، أو يعطيك أجرًا”.

تابعدعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

السابق
دعاء ليلة القدر مكتوب قصير
التالي
دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

اترك تعليقاً