دعاء

تهنئة مولود أنثى دعاء

تهنئة مولود أنثى دعاء ، نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا عرب وود. على مجموعة كبيرة من ادعية المولود الجديد وخاصة الانثى. وهذا في ظل بحث الناس عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن ذلك. حيث ورد في سورة الكهف من القرآن الكريم وكلام الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”. خاصة أن كل بيت يدخله السعادة والسرور والفرح بقدم الطفل الجديد سواء كان ذكر أو انثى. وهناك البعض من الناس حين يبشرون بالأنثى يغضبون من ذلك كثيراً، وهذا له إثم كبير عند الله عز وجل. خاصة أن هذا رزق من الله سبحانه وتعالى ويجب الرضا به في كل وقت وفي كل مكان.

تهنئة مولود أنثى دعاء
تهنئة مولود أنثى دعاء

وأن نحمد الله عز وجل على كل ما يعطينا في حياتنا ونشكر على ذلك، حيث ورد في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “لئن شكرتم لأزيدنكم” صدق الله العظيم. وبهذا يوضع لنا الله سبحانه وتعالى أن كلما شكر الإنسان كلما أعطاه الله المزيد من الخير إن شاء الله وحده. وتعد تهنئة مولود جديد أنثى أو حتى ذكر لها أثر كبير جيد في نفسية من نقوم بتهنئته. ولهذا يجب اختيار تهنئة مولود أنثى دعاء أو أدي من ادعية المولود الجديد الأخرى بعناية. فهذا يزيد من أثرها الجيد في نفوس من نهنئهم وتشعرهم بالقدر الكبير من المحبة والمشاركة في اللحظات السعيدة. ورغم أن البعض يأتي بهدايا قيمة، لكن إن لم تمتلك المال فإن الكلمة الطيبة تكفي في هذا الوقت وهي تطيب نفوس الناس.

تابعرسالة الى ابنتي في عيد ميلادها

تهنئة مولود أنثى دعاء

من السنة في الإسلام أن تكون هناك تهنئة من الأخ المسلم لأخيه المسلم حين حصوله على نعمة بأي عبارة تقتضي ذلك. لكن لم يرد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أي تهنئة مولود أنثى دعاء أو حتى ذكر أو تهنئة المولود بشكل عام. خاصة أنه لا يجب أن ننسب شيء لم يرد عن النبي إليه. ومن أجمل ادعية المولود الجديد انثى ما يلي:

  • “ربّنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرّة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا اللهم اغفر ذنوبهم، اللهمّ وطهر قلبها، اللهم حصِن فروجها اللهم حسَن أخلاقها، واملأ قلبها نورًا وحكمة، وأهلها لقبول كلّ نعمة، وأصلح بها الأمّة اللهم واجعلها حافظة لكتابك، وداعية في سبيلك، ومجاهدة في سبيلك، ومبلِّغة عن رسولك صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليها الإيمان وزيّنه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الرّاشدين”.
  • “اللهمّ يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب”.

تابععبارات عيد ميلاد ابني الغالي

تهنئة مولود انثى في الإسلام

يقول الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” صدق الله العظيم. خاصة أن الأبناء رزق من الله عز وجل لا يقدر بمال أو بثمن. وإن أصاب الابن أو الابنة ضرر سواء كان صغير أو كبير، يتحسر عليه الأهل ويجزعون من ذلك كثيراً. ويتمنى الأهل لو يفدونهم بأنفسهم وأموالهم من هذا الضرر. لكن الأجمل هو تحصينهم باسم الله عز وجل منذ الصغر وتعليمهم تعاليم الدين الإسلامي والالتزام بها. ومن أجمل تهنئة مولود انثى في الإسلام ما يلي:

  • “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره. ويستحب أن يرد على المهنئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاكم الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك”.
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”.
  • “اللهم أجعلها من حراس الدنيا، ومن الذاكرين، والمذكورين، وألطف بها يا كريم”.

تابعماذا يقال للمعتمر بعد العمرة

السابق
دعاء تهنئة المولود
التالي
دعاء تهنئة المولود الجديد

اترك تعليقاً