دعاء

دعاء تهنئة المولود

دعاء تهنئة المولود الجديد هو دعاء نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أنه من الأدعية التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً. وهناك الكثير من ادعية تهنئة المولود الجديد التي يمكن الدعاء بها من وقت لآخر. عسى أن يحرس الله عز وجل هذا الطفل وينجيه من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. لكن هذه الأدعية لم ترد بالصيغة عينها عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. ولا يجب نسبها إلى النبي الفاضل الكريم مثلها مثل أي حديث أو دعاء لم يرد عنه عليه أفضل الصلاة والسلام.

دعاء تهنئة المولود
دعاء تهنئة المولود

لكننا سوف نتعرف على مجموعة من ادعية تهنئة المولود الجديد في هذا المقال. خاصة أنه يمكن الدعاء بهذه الأدعية وتهنئة المولود الجديد بها. فقد ورد عن العديد من الشيوخ والفقهاء في الدين الإسلامي أن الدعاء لله عز وجل له أسس وشروط حتى يتقبل منا الله سبحانه وتعالى. ويجب أن يدعو الشخص بنية صادقة وقلب صادق لكي يتقبل الله منه. وليس أن يردد الشخص بعض الكلمات فقط من دون التوجه والتضرع لله عز وجل. والآن نتعرف على مجموعة من ادعية تهنئة المولود الجديد. خاصة دعاء تهنئة المولود بعبارات راقية وجميلة ومميزة للغاية.

تابععبارات دعاء للمولود الجديد

دعاء تهنئة المولود

هناك أكثر من دعاء تهنئة المولود الجديد متوفر على الانترنت في الوقت الحالي. خاصة الأدعية الجميلة والمميزة بعبارات تليق بدعاء الله عز وجل. ويمكن الدعاء بهذه الأدعية مع الحرص على النية الصادقة والقلب الصادق. عسى أن يتقبل الله عز وجل وأن يحرس هذا الطفل من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهذه بعض ادعية تهنئة المولود الجديد:

  • “يارب اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك – صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين”.
  • “اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. يارب زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

اجمل دعاء للمولود الجديد

هناك أكثر من دعاء للمولود الجديد من الممكن الدعاء به من وقت لآخر للطفل. عسى أن يتقبل الله عز وجل ممن يدعو وأن ينجي الطفل من كل شر ويوفقه في حياته. وهو القادر على كل شيء سبحانه وتعالى. وتلك بعض ادعية تهنئة المولود الجديد 2021:

  • “اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، والطف به يا كريم، اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.
  • “يارب اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً”.
  • “اللهم ارزقه المعلم الصالح والصُحبة الطيبة، اللهم ارزقه القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم ارزقه حبك وحب نبيك محمّد – صلى الله عليه وسلم-، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربهم إلى حبك”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

السابق
دعاء شكر الله على المولود الجديد
التالي
تهنئة مولود أنثى دعاء

اترك تعليقاً