دعاء

دعاء شكر الله على المولود الجديد

دعاء شكر الله على المولود الجديد هو دعاء تبحث عنه الأم ويبحث عنه الوالدين كثيراً عبر الإنترنت. خاصة أن الأم والوالدين بشكل عام يبحثون عن كل الطرق لحماية الطفل ورعايته والمحافظة عليه من كل شر إن شاء الله تعالى وحده. وحين الولادة يهم كل أم أن يحفظ الله طفلها الصغير، فتلجاً للدعاء لله سبحانه وتعالى. أن يكون الطفل صالح وباراً بها وبوالده وأهله جميعاً، وأن يحفظه الله ويحرسه من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. ورغم وجود العديد من ادعية تحصين المولود الجديد و ادعية شكر الله على المولود الجديد. لكنها لم ترد بالصيغة عينها عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

دعاء شكر الله على المولود الجديد
دعاء شكر الله على المولود الجديد

وبالتالي لا يجب علينا نسب هذه الأدعية للصادق الأمين عليه الصلاة والسلام. بل يمكن الدعاء بالكثير من ادعية المولود الجديد ومن ضمنها دعاء شكر الله على المولود الجديد. بغرض شكر الله عز وجل على هذه المولود وتحصينه من كل شر إن شاء الله تعالى وحده. وأن يحفظ الله سبحانه وتعالى هذا الطفل من عين كل حاسد وحاقد وينجيه من كل شر. ولا توجد طريقة في تحصين الطفل أفضل من آيات الله وأسمائه الحسنى. واستخدام مجموعة من الدعوات الجميلة عسى أن يتقبل الله من أهل الجنين. وأن ينام كل منهم مطمئن على هذا الطفل. وأن يملأ حياتهم بالفرح والسعادة والسرور إن شاء الله تعالى وحده.

تابععبارات دعاء للمولود الجديد

دعاء شكر الله على المولود الجديد

حين الحديث عن دعاء شكر الله على المولود الجديد. فقد ورد في كتاب الأذكار للإمام النووي رحمه الله أنه قال يستحب تهنئة المولود له. فقال أصحابنا “ويستحب أن يهنأ بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنه علّم إنساناً التهنئة فقال: قل بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه. ويستحبّ أن يردّ على المهنّئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا. قال: ( بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشدّه ورزقت بره)، ويردّ عليه المهنّأ فيقول : ( بارك الله لك وبارك عليك وجزاك الله خيرا ورزقك الله مثله وأجزل ثوابك) كما أورده سعيد بن علي بن وهف القحطاني، الشيخ القحطاني في (حصن المسلم)”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

دعاء تحصين المولود الجديد

دعاء تحصين المولود الجديد ليس دعاء واحد فقط، بل مجموعة من ادعية المولود الجديد الجميلة. وتعمل هذه الأدعية على تحصين الكبير والصغير من كل شر وسوء إن شاء الله تعالى وحده. خاصة أن الدعاء يحصن الطفل ويمنع عنه السوء ويحصنه من شرور النفس ومن شرود الناس ويطيل من عمر الطفل ويزيد من البركة في حياته. وهذه مجموعة من أجمل ادعية تحصين المولود الجديد.

  • “اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن اللهم فرح به نبيك المختار، و أهديه لما تعبد يا غفار اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا و في الأخرة اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين و المذكورين و ألطف به يا كريم”.
  • “اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى”.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن براً ولا فاجراً، و من شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيراً يا رحمن، اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

السابق
دعاء للمولوده الجديدة الانثى
التالي
دعاء تهنئة المولود

اترك تعليقاً