دعاء

دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور هو دعاء نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود. ويعد هذا الدعاء أحد الأدعية الجامعة لحاجات الإنسان الضرورية في الحياة الدنيا. خاصة أن دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور والشفاء من الأمراض يأتي في مقدمة أفضل الأدعية والتي لا يستثني منها أحد. ولا يوجد إنسان على وجه الأرض وفي هذا الكون ليس في حاجة إلى دعاء تفريج الهم والكرب للدعاء به. خاصة أن الدنيا هي دار شقاء وابتلاء، وتوجد هموم وأحزان كثيرة تحدث بها للجميع وتعكر صفوها وتكدر على الإنسان في حياته بشكل كبير. ولا يمكن الدعاء بأفضل من دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور والشفاء من المرض في هذا الوقت.

دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور
دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

وأن يلجأ الإنسان إلى الله عز وجل ويستعين به سبحانه وتعالى في التخلص من الكرب والاستغاثة من مصائب الدنيا وويلاتها. فهي تتلاشي سريعاً أمام ذكر الله سبحانه وتعالى وأمام الدعاء. خاصة بـ دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور الذي نوضحه لكم في المقال. وقد وصانا الله عز وجل في القرآن الكريم ونبيه الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في السنة. أن ندعو الله في كل وقت سواء كان وقت ضيق أو وقت فرح. وأن نصبر على المصائب حتى تزول وأن الله مع الصابرين، وأن الأمور مهما ساءت سوف تتحسن إن شاء الله تعالى وحده. والآن نتعرف على مجموعة من الأدعية الجميلة ومنها دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور.

تابعدعاء ختم القرآن للسديس مكتوب مختصر

دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

يُمكن دعاء الله عز وجل بكل ما في ذهنك والطلب من الله ما تريد. عسى أن يتقبل الله منك ويفرج همك وكربك وتكون حياتك أفضل إن شاء الله تعالى وحده. إلا أنه يفضل الدعاء بـ دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور وهو كما يلي:

“اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمري (ويذكر الامر)، فيسر لي أمري”.

كما يُمكن الدعاء بـ دعاء النبي يونس عليه السلام المعروف بـ ذي النون وهو في بطن الحوت. حيث قال “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

تابعدعاء لابي المتوفي في رمضان

دعاء تيسير الأمور من السنة

يُمكن أن يدعو الناس بـ دعاء تيسير الأمور من السنة وهو ليس دعاء واحد بل مجموعة من ادعية تيسير الأمور إن شاء الله. وهي كما يلي:

“اسألك اللهم أن تلزم قلبي كما ترغب، وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني، وأن أعمل به. وأن تنور بكتابك بصري، وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري. وتغسل به بدني، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

“اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه، وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

السابق
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد
التالي
دعاء للمولوده الجديدة الانثى

اترك تعليقاً