دعاء

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد. هو دعاء يبحث الكثير من الناس عنه عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل الدعاء به. فهو دعاء تيسير الحوائج وفك الكرب من افضل الادعية التي يدعو بها العديد من الأشخاص. ونقدم لكم في هذا المقال دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحوائج وهو دعاء اللهم يا مسهل الشديد ويما ملين الحديد. خاصة أن الدعاء هو أقرب العبادات إلى الله عز وجل وفيه تسليم بأن الله الوكيل والحسب والقادر. وهو سبحانه وتعالى الملجأ الذي لا ملجأ سواه، ومن يدعو الله عز وجل يؤكد إيمانه به سبحانه وتعالى. وأنه يؤمن بأن الله قادر على كل شيء وقادر على تغيير الأحوال وتيسير الأمور إن شاء الله تعالى وحده.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

ولم يرد عن النبي الكريم والصادق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أي نص صريح أو حديث عن دعاء تيسير الأمور. بل كل ما نعرض في المقال عبر موقعنا عرب وود. هي مجرد اجتهادات للأئمة والصالحين والفقهاء في الدين الإسلامي. الغرض منها هو التقرب إلى الله عز وجل ببعض صيغ الدعاء. ورغم أن الدعاء لله سبحانه وتعالى لا يحتاج إلى صيغة بعينها أو لغة بعينها بل يعلم الله ما في القلوب. لكن الدعاء يحتاج إلى التسليم لله وأن يخلص الشخص في الدعاء لله والتوبة إليه. فإنه يغير الحاضر ويحسن الأمور في كل وقت إن شاء الله. والآن نتعرف على دعاء اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد.

تابعدعاء صلاة العيد الفطر

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

يبحث الناس كثيراً عبر الإنترنت عن دعاء اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد. خاصة للدعاء به لله عز وجل عسى أن يتقبل منهم ومنا جميعاً وهو القادر على كل شيء وحده. وهذا هو دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحوائج إن شاء الله.

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبحانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب

ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج

هناك مجموعة من ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج الأخرى التي يمكن الدعاء بها. ومن ضمنها هذه الأدعية:

“اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ”.

“اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

السابق
اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد
التالي
دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

اترك تعليقاً