دعاء

اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد

اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد هو دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج. وهو من ضمن الأدعية الجميلة التي لا غنى عنها على الإطلاق في حياتنا اليومية لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الناس إن شاء الله تعالى وحده. خاصة أن دعاء تيسير الأمور يعكس تعلق قلب صاحبه بالله سبحانه وتعالى وأن العبد يتوكل على الله في كل شيء. ويعرف جيداً في نفسه أن الله قادر على كل شيء وعلى تغيير الأحوال من حال إلى حال بكل سهولة. وأن الله إن أراد شيئاً يقول له كن فيكون في الحال بأمره الله عز وجل. وسواء كنت تدعو بـ دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج والفرج أو غيره من الأدعية الأخرى.

اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد
اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد

يجب عليك أن تسلم أمرك لله عز وجل وتضع في ذهنك الصدق في الحديث مع الله. فهو أعلم بما في كل قلوب البشر وأعلم بكل شيء يحدث في الكون أجمع. وأن تخلص النية لله ويكون لديك قوة اليقين بأن الله سوف يستجيب لك مهما طال الدعاء وسوف يسهل كل صعب. وسوف تكون حياتك أفضل في وقت قريب إن شاء الله تعالى وحده. فمن أسس الدعاء هي النية الصادقة والقلب الصادق، فأنت تتحدث مع خالق الخلق والعالم بما في قلوب كل الخلق. والآن نتعرف على دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج عبر موقعنا عرب وود. وهو دعاء اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في أمر جديد.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد

قبل التعرف على دعاء اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد وهو دعاء قضاء الحوائج وتيسير الأمور والفرج. نوضح أن هذا الدعاء لم يرد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وهو ليس حديث في الأساس. بل هو مجرد اجتهادات من الصالحين والفقهاء في الدين الإسلامي والأئمة بغرض التقرب من الله عز وجل. وهو كما يلي:

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء صلاة العيد الفطر

دعاء تيسير الأمور والفرج

نقدم لكم أكثر من دعاء تيسير الأمور والفرج وقضاء الحوائج إن شاء الله تعالى وحده. وهذه ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج بأمر الله.

“اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهر فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ”.

“اللهمَّ مالكَ الملكِ تؤتي الملكَ مَن تشاء ، وتنزع الملكَ ممن تشاء ، وتُعِزُّ مَن تشاء ، وتذِلُّ مَن تشاء ، بيدِك الخير إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمن الدنيا والآخرةِ ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمْني رحمةً تغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب

السابق
دعاء ليلة القدر pdf
التالي
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

اترك تعليقاً