دعاء

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

المحتويات

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق هو دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحوائج. ونتعرف في هذا المقال وفي الفقرات التالية منه على الدعاء وعلى ادعية تيسير الأمور والفرج الأخرى. عسى أن يتقبل الله عز وجل من كل من يدعو بها وأن يفرج الهم والكرب. وأن تتحسن الأمور في وقت قريب بفضل الله عز وجل وهو القادر على كل شيء وحده. ويجب أن يعرف الجميع أن هذا الدعاء لم يرد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. بل هو مجرد اجتهادات لبعض الأئمة والفقهاء والصالحين بغرض التقرب من الله عز وجل والدعاء والتضرع إليه سبحانه وتعالى وحده.

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق
اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

فإن الدعاء هو من أقرب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى، ومن يدعو الله عز وجل. فهو يسلم أمره لله ويعرف أن الله هو الوكيل وهو الحسب وهو القادر. وأنه لا ملجأ سواه سبحانه وتعالى، كما أن الدعاء هو تأكيد على إيمان صاحبه بوجود الله عز وجل وعلى تغيير الأحوال إن شاء الله تعالى وحده. ومن يدعو الله سبحانه وتعالى لا يحتاج إلى صيغة معينة من أجل الدعاء بها. لكنه يحتاج فقط إلى تسليم أمره لله والإخلاص لوجهه الكريم والتوبة إليه. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا جميعاً وأن يوفقنا لكل ما يحب وما يرضى. والآن نتعرف على دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق. مع ادعية قضاء الحوائج والفرج الأخرى.

تابعدعاء الشكر للمولود الجديد

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

يمكن للجميع الدعاء بـ دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق أو غيره من الأدعية. لكن كما ذكرنا من قبل يجب التركيز على أن تكون النية صادقة والقلب صادق لله عز وجل. فنحن ندعو من هو أعلم بما في قلوب كل الخلق وكل البشر سبحانه وتعالى. ويجب أن يكون الدعاء بكل ما في القلب والنية من صدق وصفاء عسى أن يتقبل الله سبحانه وتعالى من الجميع.

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء شكر الله على المولود الجديد

دعاء تيسير الأمور والفرج

يمكن أيضاً الدعاء بـ ادعية تيسير الأمور والفرج الأخرى عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع. ومن اجمل هذه الادعية هذا الدعاء:

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك
أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك
أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني
وذَهابَ هَمِّي.

تابعاللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

x
السابق
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد
التالي
دعاء الشكر للمولود الجديد

اترك تعليقاً