دعاء

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

المحتويات

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد ويا منجز الوعيد. هذا الدعاء ورد عن مجموعة من الأئمة والصالحين والفقهاء في الدين الإسلامي. وأصبح شائع بشكل كبير بين الناس خاصة عبر شبكة الإنترنت في السنوات الماضية. وذكر بعض منهم أنه حديث عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. لكنه أمر خاطئ على الإطلاق، حيث لم يرد هذا الحديث عن النبي من قبل في السنة. بل هو مجرد اجتهادات من الأئمة والفقهاء والصالحين للتقرب من الله عز وجل. وأن يدعوه سبحانه وتعالى عسى أن يتقبل من الجميع وأن يوفق الجميع لما يحب وما يرضى وهو القادر على كل شيء وحده.

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ولا ضرر من الدعاء بـ دعاء تيسير الأمور وقضاء الحوائج اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد. لكن ليس من الصحيح نسبه إلى النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ويجب على من يدعو الله عز وجل سواء بهذا الدعاء أو غيره، أن تكون نيته صادقة وقلبه صادق عسى أن يتقبل الله منه، وأن يوفقه لما يحب وما يرضى. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينصر الإسلام والمسلمين في كل مكان وأن ينجينا من عذاب النار وهو القادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف في فقرات هذا المقال على بعض من ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج. ومن ضمنهم دعاء اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد.

تابعدعاء شكر الله على المولود الجديد

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

رغم وجود الكثير من ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. لكنها لم ترد بالصيغة عينها عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. وبالطبع من ضمنها دعاء قضاء الحوائج اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد. لكن يمكن الدعاء بكل الأدعية ما دامت النية صادقة والقلب صادق عسى أن يتقبل الله من الجميع. وهذا هو الدعاء:

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج

يمكن للجميع الدعاء بـ ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله منهم. ومن ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج ما يلي:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

تابعاللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد

x
السابق
دعاء تهنئة المولود الجديد
التالي
اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

اترك تعليقاً