دعاء

دعاء الضيق والاكتئاب قصير

دعاء الضيق والاكتئاب قصير هو هو دعاء من ضمن ادعية الضيق والهم والحزن التي يبحث عنها الناس عبر الانترنت. خاصة من خلال محرك البحث جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وأن يغفر الذنب ويقبل التوبة وييسر الأمور. فإن الله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء وهو العالم بكل شيء وحده. فإن الإنسان يعيش في هذه الحياة ويمر بالكثير من الأمور المختلفة. منها ما هو صعب ومنها ما هو جميل، ويجب على الإنسان أن يرضى بكل ما قسمه الله له في كل وقت وكل مكان. وأن يحمد الله على كل شيء عسى أن يتقبل الله منه وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء الضيق والاكتئاب قصير
دعاء الضيق والاكتئاب قصير

ومن أجل دعاء الله عز وجل لا يحتاج الإنسان أن يدعو بـ دعاء الضيق والاكتئاب قصير. أو غيره من ادعية الهم والضيق والحزن بغرض التخلص من كل ذلك. بل يحتاج الإنسان أن يدعو لله عز وجل بنية صادقة وقلب صادق عسى أن يتقبل الله منه. فمن يغفر الله له ويتقبل منه ويرزقه الخير في الدنيا وينجيه من عذاب النار. فهو كل الخير في الدنيا والآخرة بفضل الله عز وجل وهو القادر على كل شيء وحده. وكما ذكرنا من قبل سواء دعاء الضيق والاكتئاب قصير أو غيره من الادعية. فهو يحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق لكي يتقبل الله منا ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف على دعاء الضيق والاكتئاب قصير عبر موقعنا عرب وود.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء الضيق والاكتئاب قصير

يمكن الدعاء بـ دعاء الضيق والاكتئاب قصير في كل وقت عسى أن يتقبل الله من الجميع، وهو:

دعاء الضيق مكتوب: “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعية الهم والضيق

الدنيا ما هي إلا رحلة قصيرة ما بين الفرح والسعادة والحزن والهم والضيق. وكل مؤمن حق في الدنيا معرض للابتلاء في كل وقت، فإن الله يختبر مدى صبر العبد على المصائب. والدعاء لله يكون في كل وقت عسى أن يتقبل الله من الجميع. ومن ادعية الهم والضيق ما يلي:

  • اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسلامة من كلّ إثمٍ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا هماً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

تابعدعاء الشكر للمولود الجديد

السابق
هل الضيق من علامات استجابة الدعاء
التالي
دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

اترك تعليقاً