دعاء

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور من ضمن ادعية تيسير الأمور التي نتعرف عليها في هذا المقال. حيث نوضح لكم عبر موقعنا عرب وود مجموعة من الادعية الجميلة التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت. خاصة ادعية تيسير الأمور و ادعية الشفاء من المرض وغيرهم من الادعية بشكل عام. وبعض الأدعية الجامعة لحاجات الإنسان الضرورية في الحياة والتي لا يستثنى منها أحد. خاصة لا يوجد أحد في الكون ليس بحاجة لهذه الأدعية للدعاء بها في كل وقت بغرض تيسير الأمور إن شاء الله وحده. خاصة أن الدار الدنيا هي دار شقاء وتعب على الجميع، ولا يوجد أحد لا يعاني بها. بل الجميع يعاني في هذه الحياة والصبر مفتاح الفرج إن شاء الله تعالى وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور
دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

خاصة أن الهموم تعكر من مزاج الناس وتكدر على الإنسان كثيراً في حياته، فيبدأ الجميع في البحث عن ادعية تيسير الأمور. ودعاء الله عز وجل بشكل عام خاصة بـ دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور أو غيره. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ييسر الأمور وينجيهم من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهو ما كان يفعله الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم في كل وقت. فقد كان يدعو الله عز وجل في السراء والضراء. وقد أرشدنا صل الله عليه وسلم أن ندعو الله دائماً بنية صادقة وقلب صادق لكي يتقبل منا جميعاً وهو القادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف على مجموعة من ادعية تيسير الأمور. ومن ضمنها دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور والشفاء من المرض. ليس دعاء واحد فقط، بل هو عبارة عن مجموعة من ادعية تيسير الأمور وفك الكرب إن شاء الله تعالى وحده. خاصة أنه من الادعية الهامة للغاية، ومن ضمنها ما يلي:

“اسألك اللهم أن تلزم قلبي كما ترغب، وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني، وأن أعمل به، وأن تنور بكتابك بصري. وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وتغسل به بدني، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
“اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير. الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير”.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعية تيسير الأمور الصعبة

هناك مجموعة أخرى من ادعية تيسير الأمور الصعبة يمكن الدعاء بها في كل وقت. خاصة أنها من الادعية الهامة للغاية بالنسبة للجميع، عسى أن يتقبل الله منا جميعاً وأن يوفقنا في الدنيا وينجينا من عذاب الآخرة، وهو القادر على كل شيء وحده. وتتمثل ادعية تيسير الأمور الصعبة فيما يلي:

“لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيم الحلِيم ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبّ السمَواتِ ، وربّ الأَرْض ، ورَبّ العرشِ الكريمِ”.
“اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت الله ، الله ربي لا أشرك به شيئًا”.

“اللهمَّ إنِّي أعوذ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ. و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطان عند الموتِ. و أعوذ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذ بك أن أموتَ لديغًا”.
“اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

تابعدعاء شكر الله على المولود الجديد

السابق
دعاء الضيق والاكتئاب والخوف
التالي
هل الضيق من علامات استجابة الدعاء

اترك تعليقاً