دعاء

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

المحتويات

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف هو دعاء من ضمن الادعية التي يحب أن يدعو بها الكثير من الناس. خاصة أن هناك ادعية وردت عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. ومنها دعاء اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك الذي نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود. ونتعرف على مجموعة من ادعية الضيق و ادعية الاكتئاب و ادعية الخوف التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر الإنترنت. خاصة من خلال محرك البحث جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. والتي انتشرت بشكل كبير في الوقت الحالي وأصبح الناس يترددون عليها بشكل مستمر كل يوم تقريباً.

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف
دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

لكن نوضح أن الدعاء لله عز وجل لا يحتاج إلى صيغة معينة. وإن كان الأفضل الدعاء بما دعاء النبي الصادق الأمين والكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. لكن يمكن للشخص أن يدعو الله سبحانه وتعالى بكل ما يريد عسى أن يتقبل الله منه وهو القادر على كل شيء وحده. لكن هناك أسس الدعاء التي يجب مراعاتها في كل وقت حين دعاء الله عز وجل سواء بـ دعاء الضيق والاكتئاب والخوف أو غيره. وهي أن تكون النية صادقة والقلب صادق لله سبحانه وتعالى. خاصة أن يكون الإنسان على يقين بأن الله قادر على كل شيء وحده. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وينجيهم من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

أول دعاء نتعرف عليه في هذا المقال هو دعاء الضيق والاكتئاب والخوف. وهو من اجمل ما دعا النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وهو “اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي”.

وهناك دعاء آخر يُمكن الدعاء به وهو دعاء الضيق والاكتئاب والهم والحزن “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعية الخوف والضيق

توجد مجموعة أخرى من ادعية الضيق والخوف والاكتئاب. لكن يجب مراعاة النية الصادقة والقلب الصادق والتوبة لله عز وجل حين الدعاء بهذه الأدعية. عسى أن يتقبل الله منا ومنكم ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ومن ضمن ادعية الخوف والضيق ما يلي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضَلَع الدين وغلبة الرجال”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم”.
  • “بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”. “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّان بديع السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حي يا قيوم. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

تابعدعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور

x

السابق
دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور
التالي
هل الضيق من علامات استجابة الدعاء

اترك تعليقاً