التعليم

ادعيه تفريج الهم والضيق

ادعيه تفريج الهم والضيق هي ادعية لا غنى عنها بالنسبة للكثير من الناس. خاصة أنه يمكن الدعاء بتلك الأدعية في كل وقت وكل مكان. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وأن يغفر لهم ويوفقهم في حياتهم وهو القادر على كل شيء وحده. لكن يجب حين الدعاء بهذه الادعية أو غيرها، أن تكون النية صادقة والقلب صادق وأن يتوب الإنسان لله عز وجل. وأن يكون لديه كل اليقين والإيمان بأن الله هو القادر على كل شيء والعالم بكل شيء سبحانه وتعالى. خاصة أن الهم والكرب والغم لا يقتصر على أشخاص فقط، بل كل منهم يصيب الجميع في الكثير من الأوقات من حياتهم بشكل عام.

ادعيه تفريج الهم والضيق
ادعيه تفريج الهم والضيق

فلا تمر الأيام أو السنين أو الأحداث من دون منغصات الحياة التي تعرف بضغوط العمل والحياة. وكما هو معروف أن الدنيا هي سجن المؤمن وهي جنة الكافر، وطبيعي أن يتعرض المؤمن للكرب أكثر من الكافر. وما عليه إلا أن يدعو الله عز وجل وأن يستغفر الله سبحانه وتعالى بشكل مستمر عسى أن يغفر الله له وهو القادر على كل شيء وحده. والبشرى بأن عطايا الله لا تنتهي، فقد أنزل الله القرآن الكريم وأوحى إلى النبي الأدعية والأذكار. التي تساعد في التخلص من الهم والحزن والكرب. والآن نتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على مجموعة من ادعيه تفريج الهم والضيق.

تابعدعاء الضيق والاكتئاب قصير

ادعيه تفريج الهم والضيق

هناك العديد من ادعيه تفريج الهم والضيق التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. لكن أجمل هذه الادعية هو الدعاء الوارد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. وهو “اللهمَّ إني عبدُك ، وابنُ عبدِك ، وابنُ أمَتِك ، ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك ، عدلٌ في قضاؤكَ ، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك ، أو أنزلتَه في كتابِك ، أو علمتَه أحدًا من خلقِك ، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك ، أنْ تجعل القرآنَ العظيمَ ربيعَ قلبي ، وشفاءَ صدري ، وجَلاءَ حزني ، وذهابَ همِّي وغمِّي”.

أيضاً يربط القرآن الكريم من كلام الله عز وجل الفرج القريب والرزق والخير في الحياة بالاستغفار. فقد قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم. بسم الله الرحمن الرحيم “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا” صدق الله العظيم.

تابعهل الضيق من علامات استجابة الدعاء

ادعية الفرج وزوال الهم

هناك أدعية أخرى من أجل الفرج القريب وزوال الهم والغم إن شاء الله تعالى وحده. ومن ضمنها ما يلي:

  • “اللَّهمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفرْقَانِ، أَعوذ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِر فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزع الملكَ ممن تشاء ، وتعِزُّ مَن تشاء ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

تابعدعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور

x
السابق
تعبير عن fast food بالانجليزي قصير
التالي
ايات قرانية للمحبة الشديدة

اترك تعليقاً