علاج

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة هو ليس دعاء واحد، بل مجموعة من الادعية وردت عبر الانترنت بشكل عام. خاصة من خلال محرك البحث جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ظل انتشارها في الوقت الحالي بشكل كبير. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. على بعض من ادعية حفظ البيت من الحريق والسرقة ، عسى أن يتقبل الله من الجميع وينجيهم من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وحتى يدعو الناس الله عز وجل، لا توجد صيغة معينة للدعاء بها. بل يمكنهم الدعاء بكل ما يريدون عسى أن ينجيهم الله من كل شر ويوفقهم في حياتهم وهو قادر على كل شيء وحده.

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة
دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

لكن يجب مراعاة أسس الدعاء حين دعاء الله عز وجل في كل وقت وكل مكان. ومنها أن يكون الشخص لديه يقين بأن الله على كل شيء قدير وأنه إذا قال لشيء كن فيكون. وأن تكون نية من يدعو صادقة وقلبه صادق في الدعاء لله عز وجل. خاصة أن الشخص يخاطب الله عز وجل الذي يعلم ما في أنفس كل الخلق وكل البشر. ولا يحتاج الشخص إلى صيغة بعينها من أجل دعاء الله سبحانه وتعالى. بمعنى أن دعاء الله عز وجل لا يحتاج إلى دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة أو غيره. بل يمكن الدعاء بكل ما يريد الشخص ما دامت النية صادقة والقلب صادق. وأنه لا يدعو إلى معصية الله سبحانه وتعالى.

تابعهل الضيق من علامات استجابة الدعاء

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

ورد دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة في حديث يقال أنه وارد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. لكن درجة هذا الحديث ضعيفة، وبالتالي لا يجب نسبه إلى النبي عليه أفضل الصلاة والسلام. حيث ورد عن أبي الدرداء أن النبي صل الله عليه وسلم قال “اللهمَّ أنت ربي لا إلَهَ إلا أنت عليك توكلتُ وأنت ربُّ العرشِ العظيمِ، ما شاء اللهُ كان، وما لم يشأ لم يكنْ، لا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ العليِّ العظيمِ، أعلمُ أنَّ اللهَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ، وأنَّ اللهَ قد أحاطَ بكلِّ شيءٍ علمًا، اللهمَّ إني أعوذُ بك من شرِّ نفسي، ومن شرِّ كلِّ دابةٍ أنت آخذٌ بناصيَتِها، إنَّ ربي على صراطٍ مستقيمٍ”.

تابعدعاء الضيق والاكتئاب قصير

ادعية حفظ المنزل في السنة

يبحث الناس عن ادعية حفظ البيت في السنة النبوية وما ورد عن النبي محمد صل الله عليه وسلم في هذا الأمر. لكن لا يوجد ما ورد في السنة النبوية دعاء بصيغة عينها يقوله المسلم بغرض حفظه في الحريق أو من السرقة. بل يمكن للشخص أن يدعو الله عز وجل أن يحفظه من الأذى والضرر والمكروه إن شاء الله تعالى وحده. وأن يسأل الله العافية ويتعوذ مما تعوذ منه النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. والله سبحانه وتعالى هو خير حافظاً وهو أرحم الراحمين. فقد ورد عن النبي أنه قال “الَّلهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ التَّرَدِّي وَالهَدمِ وَالغَرَقِ وَالحَرِيقِ ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن يَتَخَبَّطَنِي الشَّيطَانُ عِندَ المَوتِ ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن أَمُوتَ فِي سَبِيلِكَ مُدبِرًا ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن أَمُوتَ لَدِيغًا”.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

السابق
دعاء الضيق والاكتئاب قصير
التالي
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

اترك تعليقاً