دعاء

دعاء الرسول عند الضيق

المحتويات

دعاء الرسول عند الضيق هو دعاء نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أنه من ادعية الضيق والهم التي يبحث عنها الناس عبر الانترنت كثيراً. سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل خاص أو من خلال محرك البحث جوجل بشكل عام. والغرض من ذلك هو التعرف عليها والدعاء بها، عسى أن يغفر الله للجميع وأن ينجيهم من كل كرب وهو القادر على كل شيء وحده. ويجب معرفة أنه لا توجد صيغة معينة من أجل الدعاء بها، بل يمكن للشخص أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد. عسى أن يتقبل الله منه وأن يحقق له ما يريد إن شاء الله تعالى وحده.

دعاء الرسول عند الضيق
دعاء الرسول عند الضيق

كما يجب معرفة أن هناك أسس للدعاء أولها أن لا تدعو بالحصول على شيء فيه معصية لله عز وجل. فإن هذا له عقاب كبير عند الله سبحانه وتعالى. كما يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق حين الدعاء لله عز وجل لكي يتقبل ممن يدعو إن شاء الله تعالى وحده. والأهم أن يكون الشخص الداعي لله عز وجل، على يقين بأن الله على كل شيء قدير وأن الله سوف ينجيه من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهناك العديد من ادعية الهم والحزن التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. لكن يفضل الدعاء بما ورد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في السنة النبوية.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

دعاء الرسول عند الضيق

يفضل أن يدعو الانسان كما ذكرنا من قبل بـ ادعية الرسول في السنة النبوية. ومن ضمنها دعاء الرسول عند الضيق حسب ما ورد في الحديث الشريف. حيث ورد عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في وقت الكرب والضيق والهم “لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم”. حيث ورد هذا الدعاء عن الرسول عليه الصلاة والسلام في السنة النبوية وهو من افضل الادعية التي يمكن الدعاء بها في كل وقت.

تابعدعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

ادعية الهم والحزن

هناك مجموعة أخرى من ادعية الهم والحزن التي لم ترد في السنة النبوية. لكن الغرض منها هو زوال الهم والحزن والغم من حياة من يدعو بها إن شاء الله تعالى وحده. ومن ضمنها ما يلي:

“يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد. اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم”.

“يارب إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم. لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين. اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني. وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه”.

“حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني. حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

تابعدعاء الضيق والاكتئاب قصير

x
السابق
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق
التالي
دعاء لصديقتي من الضيق

اترك تعليقاً