دعاء

دعاء لصديقتي من الضيق

دعاء لصديقتي من الضيق هو ليس دعاء واحد، بل مجموعة من ادعية الهم والضيق. التي نتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عنها من قبل الكثير من الناس من خلال محرك البحث جوجل. ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنتشرة في الوقت الحالي بشكل كبير. حيث يعاني الكثير من الأصدقاء والمعارف والأحباء من مشاكل وصعاب في حياتهم وضيق وهم من وقت لآخر. ومن الصعب علينا رؤيتهم بهذا الشكل، وفي نفس الوقت نحن لا نملك لأحد ضر أو لا نفع. بل الله هو من يقدر لنا كل شيء وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء لصديقتي من الضيق
دعاء لصديقتي من الضيق

لكننا نملك أن ندعو لهم أن ينجيهم الله من كل شر وأن يفرج كربهم إن شاء الله تعالى وحده. ويمكن الدعاء بـ دعاء لصديقتي من الضيق من هذا المقال والادعية التي نقدمها لكم. أو غيرها من ادعية الفرج القريب إن شاء الله تعالى وحده، شرط أن نتبع أسس الدعاء في كل مرة ندعو بها. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن يوفقهم لكل ما يحب وما يرضى وينجيهم من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. أول أسس الدعاء هي النية الصادقة والقلب الصادق، وأن يكون الشخص على يقين بأن الله على كل شيء قدير. ويجب أن لا ندعو بأمر فيه معصية لله عز وجل، فإن هذا له إثم كبير عند الله عز وجل.

تابعدعاء الضيق والاكتئاب قصير

دعاء لصديقتي من الضيق

كما ذكرنا من قبل حين الحديث عن دعاء لصديقتي من الضيق. فإن هناك مجموعة من ادعية الفرج القريب التي يمكن الدعاء بها في كل وقت، ومن ضمنها ما يلي:

  • يارب اسعد قلب صديقتي وحقق أمانيها وأرح قلبها وابعد عنها كل ضيق. اللهم إني استودعتك جمال مبسمها فلا تحزنها واجعل ابتسامتها دائمة احفظها وفرح قلبها وبشرها بما تنتظره يا رب أسعدها سعادة أبدية يا رب العالمين.

  • اللهم أزهر روح صديقتي إن مسها يومًا ذبول اللهم أسعدها وأرزقها الفردوس الأعلى ووالديها وكل من تحب بدون حساب ولا سابق عذاب اللهم اجعل كل حلم يتمناه قلبها تشوفه عينها وتعيشيه واقع واحمِ قلبها من كل ضيق واحفظها لي واجعلها أسعد الناس.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

دعاء للأصدقاء في يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام الجميلة التي يمكن الدعاء بها، خاصة أن بهذا اليوم ساعة يستجيب الله فيها الدعاء إن شاء وحده. وهو يوم من الأيام المباركة التي يتضاعف بها العمل الصالح. ومن ضمن ادعية يوم الجمعة للأصدقاء ما يلي:

  • في يوم الجمعة يا من دبر ليوسف أمره دبر لها أمرها وأصلح حالها وارزقها يا رب واكفها شر خلقك اللهم اقضِ حاجتها وفك كربتها وأنس وحدتها وفرج همها يا رب لديها خفايا لا يعلمها إلا أنت اللهم ارح قلبها بما أنت أعلم به وحقق لها ما تتمنى وما تريد ويسره لها ربي أسعدها حتى يرتوي قلبها فرحًا.

  • اللهم في يوم الجمعة إني أعوذ بك من قهر يؤلمها ومن هم يحزنها ومن مرض يضعفها ومن فكر يقلقها ومن شخص يحمل خبثًا لها اللهم إني أحبها حبًا تجهله هي وتعلمه أنت يا رب بقدر حبي لها وفقها ويسر أمرها وأسعدها وحقق أمنياتها واحفظها يا رب العالمين.

تابعدعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

السابق
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق
التالي
دعاء الرسول عند الضيق

اترك تعليقاً