دعاء

دعاء لضيق التنفس والصدر

المحتويات

دعاء لضيق التنفس والصدر هو أحد ادعية الفرج القريب وزوال الهم والغم إن شاء الله تعالى وحده. نجد الكثير من الناس يبحثون عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. عن هذا الدعاء وعن غيره من ادعية الهم والكرب الأخرى التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. ويجب أن يعرف الجميع أن هناك أسس للدعاء يجب أن تكون موجودة في كل وقت يدعو الناس الله عز وجل. أول هذه الأسس هي النية الصادقة والقلب الصادق، خاصة أن الشخص يدعو الله سبحانه وتعالى. والله عز وجل هو العالم بما في قلوب كل الخلق وكل البشر. ويجب على الشخص أن يكون صادقاً مع الله عز وجل في كل وقت وكل مكان يدعو منه.

دعاء لضيق التنفس والصدر
دعاء لضيق التنفس والصدر

أيضاً من ضمن أسس تقبل الدعاء إن شاء الله تعالى وحده الإيمان بالله. بمعنى أن من يدعو الله سبحانه وتعالى، يجب أن يكون لديه إيمان بأن الله على كل شيء قدير. وأن الله إذا قال لشيء كن سوف يكون في الحال وأن الله سوف يستجيب له إن شاء الله تعالى وحده. ويمكن للشخص أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد سواء كان دعاء لضيق التنفس والصدر أو غيره من الادعية بشكل عام. على أن لا يدعو الله بشيء فيه معصية، فإن هذا عقابه كبير عند الله. وهناك مجموعة كبيرة من الادعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. مع الالتزام بأسس الدعاء التي ذكرناها من قبل في المقال عبر موقعنا عرب وود.

تابعدعاء الرسول عند الضيق

دعاء لضيق التنفس والصدر

قبل أن نتعرف على دعاء لضيق التنفس والصدر ، يجب معرفة أن الذنوب والمعاصي والضلالات. من أكثر أسباب ضيق صدر المؤمن في كل وقت وكل مكان. فقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ” صدق الله العظيم. وبالتالي يجب الابتعاد عن المعاصي والذنوب حتى ينجيك الله من كل شر ويريح قلبك إن شاء الله تعالى وحده. ومن ادعية ضيق الصدر والتنفس ما يلي:

“يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك”.

“يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني”.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

ادعية زوال الهم والكرب

هناك مجموعة من ادعية زوال الهم والكرب الأخرى التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. ومن ضمنها ما يلي:

“اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا غائبا إلا رددته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

“اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

تابعدعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

x
السابق
دعاء لصديقتي من الضيق
التالي
عبارات عن الاكل الصحي بالانجليزي

اترك تعليقاً