إسلاميات

حكم رش الملح في البيت

حكم رش الملح في البيت ؟. رش الملح في المنزل هي عادة يفعلها الكثير من الناس والتي تعرفنا عليها من الغير. لكن هل هذه العادة صحيحة بالفعل ولا يحصل الشخص على إثم وذنب حين فعلها أم لا. وهل هذه العادة نفعلها في مكان واحد فقط من المنزل أم في عدة أماكن، وما هي الأماكن التي لا يجب فعلها بها. كل ذلك نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود والله أعلم بكل شيء وحده.

حكم رش الملح في البيت
حكم رش الملح في البيت

خاصة أن العديد من شيوخ الدين الإسلامي تحدثوا عنها سواء في العصر القديم أو في العصر الحالي. وقال الشيوخ أن العادة لا يتم فعلها في الحمام وأن هناك شك في فعلها بمناطق أخرى. ولهذا نوضح لكم حكم رش الملح في البيت في فقرات هذا المقال. خاصة في ظل بحث الناس عبر الانترنت ومن خلال موقع البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. عن إجابة هذا السؤال بالكامل.

تابعتفسير حلم رش الملح الخشن فى المنزل كله

حكم رش الملح في البيت

حين الحديث عن حكم رش الملح في البيت ، لا نعلم من ناحية الشرع أو العقل أو التجربة. أن الملح يفيد في طرد الشياطين من المنزل وفي ابعاد العين والحسد عن أصحاب المنزل. حيث قال أهل العلم أنه لا يجوز للمسلم أن يجعل شيء سبباً لجلب نفع أو دفع ضرر عنه في حياته الدنيا. إلا ما ثبت من حيث الشرع أنه كذلك بالفعل وما ورد في كلام الله ونبيه الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. وقد قال الشيخ صالح آل الشيخ ما يلي “اعتقادات الناس في دفع العين لا حصر لها، والجامع لذلك أن كل شيء يفعله الناس بما يعتقدون سببا وليس هو بسبب شرعي ولا قدري فإنه لا يجوز اتخاذه، انتهى.

كما تحدث الشيخ علي محفوظ رحمة الله عليه عن حكم رش الملح في البيت في كتابة الإبداع في مضار الابتداع. وأوضح الشيخ الكريم بقوله “ومنها ـ أي من البدع ـ ما يعمل في اليوم السابع من الولادة وليلته من تزيين نحو الإبريق بأنواع الحلي والرياحين من رشح الملح وإيقاد الشموع والدق بالهون ونحوه من الكلمات المعروفة، ثم تعليق شيء من الحبوب مع الملح على الطفل. انتهى.

والخلاصة أن الشخص الذي يضع الملح ظناً منه أنه سوف يفيد في طرد الشياطين عن جهل منه أو تقليد لأحد آخر من الناس من أهل العلم والاستقامة فهو معذور. لكن الأولى أن يتجنب الشخص استخدام الملح في المستقبل والابتعاد عن أي ما يمكن أن يقال عنه أنه بدعة.

تابعتجربتي مع رش البيت بالملح

حكم رش الملح في الحمام

لم يرد عن أهل البيت وعن الرسول الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. أي شيء عن رش الملح في المنزل سواء في الحمام أو في أي مكان بالمنزل. وعن رش الملح في الحمام فقد قال الشيوخ وأهل العلم، أن الحمام أو دورة المياه هي بيت الشياطين والجن. ولا يجب أذيتهم في مكانهم من حيث وضع البخور أو رش الملح أو أي من الأشياء الأخرى. فهذا قد يتسبب في ضرر كبير بالنسبة للشخص مع مرور الوقت يجب تجنبه بفعل هذه الأمور.

تابعتفسير حلم رش الملح الخشن فى المنزل كله

x

السابق
حكم استخدام الملح لطرد الطاقة السلبية
التالي
هل يجوز رش الملح في الحمام

اترك تعليقاً